تعرف على مشروع Sia… مستقبل التخزين السحابي باستخدام تكنولوجيا البلوكشين

328

مقدمة حول مشروع Sia

عملة (SiaCoin) ورمزها (SC) تابعة لـ مشروع Sia, وهي عبارة منصة لامركزية لتخزين الملفات مبنية على تكنولوجيا البلوكتشين. ترتكز فكرة هذا المشروع على استغلال مساحات التخزين الغير مستخدمة في أجهزة المستخدمين والراغبين في استغلال هذه المساحة وتأجيرها لمن يحتاج إلى مساحة لتخزين ملفاته وبذلك يقوم مشروع Sia ببناء منصة تخزين أكثر اعتمادية وأماناً وأقل تكلفة من منصات التخزين التقليدية مثل Dropbox و Amazon Drive وغيرهم.

ولعل ما يميز مشروع Sia هو احتفاظها بهذه البيانات بطريقة لامركزية ومشفرة عبر تقسيمها إلى ملفات صغيرة ونشرها عبر الشبكة الخاصة بها, وبذلك فإن صاحب البيانات أو الملفات هو الشخص الوحيد القادر على استرجاع هذه البيانات والإطلاع على الملفات.

معلومات عامة عن عملة سيا (SC)

  • تحتل السيا حالياً المركز ال31 بناء على القيمة السوقية للعملة (356 مليون دولار وقت كتابة المقال).
  • أعلى سعر وصلته العملة كان 0.1117$ / 844 ساتوشي.
  • هي المنصة الأشهر حالياً بين منصات التخزين اللامركزية في المجال.
  • يتم تداول هذه العملة في كثير من المنصات الكبرى مثل OKEX /Bittrex / Poloniex / Upbit / HitBTC.
  • تستطيع تعدين هذه العملة باستخدام بعض أجهزة ال ASIC المتوفرة في السوق والمختصة فقط بتعدين هذه العملة وتعتبر الأجهزة الخاصة بتعدين السيا من أكثر أجهزة التعدين ربحية في الوقت الحاضر.

كيف تعمل تقنية السيا؟

1- يتم تقسيم الملف المراد رفعه إلى 30 قسماً وتوزيعها على 30 جهازاً مختلفاً حول العالم، أي 10 أجزاء من هذه ال30 جزءًا يمكنها ملفاته.

2- يتم تشفير كل جزء من أجزاء الملف قبل إرسالها من جهاز المستخدم إلى الأجهزة المستضيفة، وبذلك نضمن أن الجهاز المستضيف للملف يستطيع فقط تخزين الملف.

3- يتم إرسال الملف إلى الجهاز المستضيف عن طريق العقود الذكية باستخدام البلوكتشين الخاص بالسيا. هذه العقود تضمن السعر المتفق عليه والمدة وغيرها من شروط العقد بين الطرفين.

4- يقوم الطرفان بالدفع باستخدام سيا كوين (SC). يقوم المؤجر بالدفع مقابل المساحة المطلوبة ويقوم المستضيف بعمل إيداع باستخدام عملة السيا كضمان حتى انتهاء العقد بين الطرفين.

5- يتم تجديد العقد حسب رغبة الطرفين كل 90 يوماً.

6- في نهاية العقد يرسل المستضيف دليلاً على أنه قام باستضافة هذه الملفات لديه وبعدها يتم تحويل المبلغ إليه. (هذه إجراءات أوتوماتيكية تتم على البلوكتشين الخاص بالعملة).

أحدث أخبار عملة SiaCoin

سيكون لديهم هاردفورك يوم 1 يوليو القادم وهذا يعني أنه سيتم توزيع عملات مجانية لكل من يمتلك عملة SC. نسبة التوزيع ستكون 10:1 بمعنى إذا كان لديك 10 من عملات سيا ستحصل على عملة واحدة مجاناً من العملة الجديدة واسمها Hyperspace. إلى الآن لم تعلن أي من المنصات دعمها لهذا الفورك. لذلك، إذا كنت تنوي الاستفادة منه يجيب عليك نقل العملات التي تمتلكها إلى محفظة السيا (وليست محافظ المنصات).

هذا الموضوع تم نقله من قناة Crypto Today

التعليقات مغلقة.