تعرف على مشروع (Komodo) والعملة الرقمية الخاصة بالمشروع (KMD)

105

حول المشروع

مشروع كومودو Komodo هي منصة  لامركزية تستخدم تقنية البلوكتشين، من خلال إنشاء عملة رقمية جديدة تحمل اسم عملة KMD الرقمية, لإجراء المعاملات الرقمية بشكل أسرع وأكثر أمانًا من أي وقت مضى. ويؤكد فريق العمل الخاص بالمشروع على مفهوم الحرية بمنصتهم، لكل من المستخدمين والمطورين.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع Komodo هو تطور لمشروع BitcoinDark، ومن المقرر أن يحاول مشروع Komodo إعادة تشكيل العلامة التجارية في وقت لاحق من عام 2018. وعلى الرغم من ارتباط كومودو بـ BitcoinDark، إلا أن كومودو Komodo هو في الواقع مشابه لمشروع Zcash، على الرغم من أن فريق Komodo يؤكد أن المشروعين غير مرتبطين كليًا بغض النظر عن الشفرة المشتركة مفتوحة المصدر.

حل منصة Komodo

ستوفر منصة Komodo للمستخدمين نظام عادل بإستبدال الآليات باهظة الثمن والتي تعتبر متحيزة لفئة معينة، مثل (ASICs)، والتي تعتبر منتشرة في منصات عديدة في عمليات التعدين الخاصة بالعملات الرقمية، حيث أنها تعمل على تجميع قوة التجزئة وقوة التحقق من البلوكتشين في أيدي عدد قليل من المعدنين. وتسعى كومودو إلى تطبيق الديمقراطية بين المستخدمين من خلال تحقيق اللامركزية لأنظمة البلوكتشين نفسها.

وقد طور فريق كومودو منصة تداول لامركزية جديدة تسمى BarterDex، وهي مدعومة بالتكنولوجيا الجديدة التي تعرف بـ Atomic Swaps، وذلك على عكس المنصات اللامركزية الأخرى والتي تستخدم رموز البروكسي لتمكين التداول على المنصات الخاصة بهم، ولكن تقنية BarterDex تتجاوز تلك الحلول عن طريق تقنية Atomic Swaps القادرة على تطوير صناعة المنصات اللامركزية DEX.

مقالات ذات صلة

أهم التوقعات لسوق العملات الرقمية لعام 2019

مشروع VeChain يوقع مذكرة تفاهم مع دولة قبرص لتطوير تقنيات البلوكشين
أقرأ ايضًا

مميزات مشروع Komodo

  • ستستخدم منصة كومودو بروتكول zk-SNARK المستخدم في منصة Zcash، والذي يعد بروتوكولًا جديدًا للتشفير يضمن الخصوصية وإخفاء الهوية وإمكانية إستبدال أي عملة مشفرة. كما تستخدم Komodo نفس البروتوكول لإجراء المعاملات الخاصة والمجهولة.
  • تستخدم كومودو أيضاً بروتكول إثبات العمل المتأخر (dPOW)، وهو بروتوكول جديد تم تطويره بواسطة مطوري Komodo. وهي آلية توافقية تستخدم البرهان المنتظم لبروتوكول العمل (مثل بيتكوين)، ولكنها تستخدمه بشكل مختلف قليلاً. ينطوي dPoW على آلية تقوم بتوثيق الكتل على أنظمة البلوكتشين، مما يضمن للمستخدم أمان أكثر في المعاملات.
  • توفر المنصة لمستخدمية إصدار واجهة مستخدم سهلة الإستخدام، ومن المتوقع أن يتم إصدار واجهة أسهل للمبتدئين لإجراء عمليات المبادلة بسلاسة.
  • تستخدم منصة كومودو تقنية Jumblr والتي تعمل على مزج العديد من العملات الرقمية، وهي بذلك تعد أفضل من المنصات المركزية وذلك بسبب اخفائها للهوية، ورسومها الصغيرة التي لا تتجاوز قيمة 0.3٪ .

خارطة الطريق لمشروع Komodo

انتهى فريق Komodo من تطوير منصة BitcoinDark اللامركزية والخاصة برموز Komodo. وستشمل المرحلة التالية: تطوير فرق التسويق والبحث والتطوير، بالإضافة إلى إعادة تغيير العلامة التجارية لمشروع كومودو نفسها. وهذا يعني إنشاء موقعًا إلكترونيًا جديدًا وشعارًا جديدًا ولوحة ألوان جديدة.

بالفيديو... ما هي تكنولوجيا البلوكشين وكيف لها أن تحدث ثورة في حياتنا
أقرأ ايضًا

قبل هذا العام، تم تطوير معظم تقنيات المشروع، بواسطة المؤسسين وتم إضافة أربعة من مطوري البلوكتشين ذوي الخبرة إلى فريق العمل الخاص بالمشروع في عام 2018، وقد أكمل الفريق تطوير االتقنيات الجديدة للمنصة اللامركزية، وتوسيع تقنيات Atomic Swap، وهم على وشك إكمال المهام الموضحة في خريطة طريق التكنولوجيا، مثل تكامل العقود الذكية من خلال الإضافات والتقنيات الجديدة للمشروع.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.