تعرف على مشروع نيم (NEM) والعملة الرقمية الخاصة بالمشروع (XEM)

شهد عام 2015 طرح مشروع نيم (NEM)، والإسم هو اختصار لـ New Economy Movement ما يعني “حركة إقتصادية جديدة”. ويهدف المشروع إلى الاستفادة من تكنولوجيا البلوكشين لتحسين وتطوير قطاع الأعمال التجارية حول العالم. وبدأت فكرة المشروع كون معظم شبكات البلوكشين الحالية ليست جذابة للمشاريع خارج مجال العملات الرقمية. 

يجدر بالإشارة إلى أن المشروع إنطلق من سنغافورة لما تمتلكه الدول من مرونة في قوانين البلوكشين والعملات الرقمية, بالإضافة إلى ميزة توفر المواهب والمطورين للعمل في مشاريع إبتكارية مثل مشروع نيم.

ومن هنا ظهر مشروع نيم (NEM) الذي تم برمجته بلغة الجافا، وهذا ما ساعدها على إضافة مميزات جديدة لشبكة البلوكشين التقليدية، حيث أنها تعتمد على نظام خاص بها يسمى Proof Of Importance، والتي من خلالها يتم الوصول لتوافقية الآراء من أجل معالجة المعاملات وتأكيدها.

وهذا المفهوم الجديد جعلها تحتل مكانة عالية بين العملات الرقمية الأخرى كونها ضمن أول 20 مشروع حسب بيانات موقع Coinmarketcap و بقيمة سوقية تقارب 1.3 مليار دولار – في تاريخ كتابة المقال -.

أهم مميزات مشروع نيم (NEM)

  • تفرض عملة NEM رسوم تحويلية منخفضة نسبيًأ على العملات والمستندات وغيرها، حيث وصلت الرسوم إلى 0.01% NEM فقط.
  • تعتمد هذه العملة على شفرة تم تطويرها من أجل زيادة كفاءة المعاملات، ومن خلال هذا الرمز تأخذ عملة XEM الرقمية وقت قدره 6 ثواني فقط للتأكيد على المعاملات، في المقابل تأخذ البيتكوين ما يقارب 10 دقائق لتأكيد معاملاتها.
  • تتيح NEM إمكانية تتبع رموزها (XEM) في أي ظرف حتى وإن تم إجرائها عبر المنصات اللامركزية الأخرى.
  • تستهلك عملة NEM كمية قليلة من الطاقة لجمع وتشغيل العقود الذكية، ولهذا السبب تفرض رسوم تحويلية بسيطة جدًا.
  • لم يواجه مشروع نيم (NEM) عقبات أو تحديات أمنية خلال مسيرتها, كما تتمتع جميع محافظ NEM بمستوى أمان عالي جدًا.

ماهي أهم وظائف عملة NEM ورمزها XEM؟

  1. تعمل NEM على مزامنة العقد تلقائيًا بمبدأ الند للند (P2P).
  2. تستطيع إرسال رسائل واضحة ومشفرة وعشرية.
  3. لديها سرعة كبيرة في معالجة البيانات وتأكيدها.
  4. لديها بلوكشين خاص بها.
  5. بإمكان المشاريع الأخرى إنشاء عملات رقمية خاصة بهم بإستخدام شبكة نيم
  6. يوجد تطبيقات على شبكة NEM ومنها Catapult و Apostille

هنا ما يقارب 9 مليار عملة رقمية خاصة بمشروع نيم والتي يتم تداولها منذ 2015م. وكانت العملة تتداول لمدى تقارب العامين عند مستويات متدنية جداً ولكن مع بداية ظهور تطورات المشروع وإنتشار الأخبار الهامة للإستخدامات الخاصة بتكنولوجيا مشروع نيم NEM, شهد سعر العملة ارتفاعا كبيرا نظراً للطلب العالي – كما يوضحه الرسم البياني أدناه -.

التصنيفات: أخبار البيتكوين والعملات الرقمية

الوسوم: ,,,

التعليقات مغلقة