تعرف على ظاهرة “حرق العملات الرقمية” وموعد حرق عملات منصة Binance القادم

عملية حرق العملات الرقمية والمشفرة (Coin Burn) هي شبيهة بالعمليات التي تقوم بها الشركات العامة عن طريق شراء الأسهم الخاصة بها بهدف خفض عدد الأسهم المتاحة في السوق ورفع نسبة النمو.

الأمر في عالم تداول العملات مقارب أيضًا لما يحدث بسوق الأسهم بإختلاف أن ماتم شراؤه سيتم حرقه ولاطريق لعودته لأصول الشركة أو منصات التداول مرة أخرى، الشركات تقوم بذلك للعديد من الأسباب مثل إعادة هيكلة البنية المالية وتأكيد ملكيتها للأصول أولرفع سعر العملة المعروض، أولأي أهداف أخرى.

في عالم تجارة العملات الرقمية فإن المبلغ الذي يتم حرقه لايُسترد على الإطلاق ولا سبيلَ لإرجاعه مرة أخرى، حيث أن المبالغ التي يتم حذفها لايوجد أرقام أو عنوان لإعادتها بالأساس.


منصة Binance ستقوم بحرق الملايين من عملتها في 18 يوليو القادم

وفقًا للجدول الزمني الذي قامت منصة Binance بإعداده فإنه من المتوقع أنها ستقوم بحرق عملتها (BNB) في 18 من يوليو، وحرق العملة بالنسبة للشركة سيتم وفق جدول وإطار زمني.

كما تم بالشرح فإن حرق العملة هوإرسالها إلى عنوان غير صالح وليس له مفتاح خاص، ومنصة باينانس تقوم كل ثلاث أشهر بحرق 20% من أرباحها وتقوم بتدميرها.

يجدر بالإشارة إلى أن منصة Binance تعد من الشركات الرائدة في حرق العملات الخاصة بها وهذه لن تكون المرة الأولى لها إطلاقًا.

المرة الأولى كانت في 18/10/2017 وتم حرق مايقرب من مليون عملة بسعر تداول للعملة الواحدة يقارب الـدولار ونصف.

المرة الثانية في يوم 18/1/2018 وتم حرق مليون وثمانمائة ألف عملة.
التجربة لبينانس رائعة للغاية حيث أنه بعد تجربة ثان عملية حرق لها ارتفعت الأسعار لأكثر من 45% وهو رقم ضخم للغاية.

المرة الثالثة في تاريخ18/4/2018 ولم يكن هناك تغيير حقيقي في السعر إلا أنها حافظت على صعودها المستمر.

كون الخبر يعتبر إيجابي على المدى الطويل, يستغله بعض المضاربين في بعض الأحيان ويقومون بشراء هذه العملة قبل عملية الحرق القادمة بعد حوالي 10 أيام لتوقعهم بأن سعر العملة سيتفاعل إيجابياً مع عملية حرق العملة.

يذكر أن سعر عملة BNB الآن يتداول عند 14 دولار وتأتي في المرتبة الـ 17 بحجم سوقي يتجاوز 1.6 مليار دولار.

إذا أعجبك مقالنا لاتنس متابعة كل مايتم نشره على حسابنا في تويتر بالإضافة إلى قناة الأخبار على التيليجرام.

التصنيفات: شروحات العملات الرقمية

الوسوم: ,,,

التعليقات مغلقة