تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تعرف على خسائر اختراق منصة Bithumb الكورية

خسرت أحد أشهر منصات التداول الكورية “Bithumb” ما يقارب 13 مليون دولار من عملة إيوس (EOS) المشفرة والتي تم سرقتها في عملية اختراق يشتبه أنها عملية من الداخل.

أكدت الشركة في بيان يوم السبت أنها اكتشفت لأول مرة “سحبًا غير طبيعي” للعملة المشفرة من خلال نظام المراقبة الخاص بها في الساعة 22:00 بتوقيت كوريا (13:00 UTC) يوم الجمعة، 29 مارس.

وعلقت المنصة عمليات سحب وإيداع العملات الرقمية على المنصة بعد ملاحظة الاختراق.

وذكرت منصة “Bithumb”

“جميع العملات الرقمية [المسروقة] مملوكة من قبل الشركة، وجميع العملات الرقمية الخاصة بالأعضاء تحت حماية محفظة باردة.”

وفقًا لتقرير صادر عن موقع “CoinDesk Korea” فقد تم اختراق المنصة وسرقة ما يقدر بـ 3.07 مليون من عملة إيوس (EOS) والتي تم سحبها من محفظة المنصة “الساخنة” (المتصلة بالإنترنت) من خلال سلسلة من المعاملات.

استنادًا إلى البيانات الواردة من موقع CoinMarketCap، يتم تداول عملة إيوس (EOS) الرقمية حاليًا عند 4.22 دولار، مما يجعل القيمة الإجمالية للعملات المفقودة حوالي 13 مليون دولار.

وقالت الشركة في بيانها إنها تشتبه في أن الاختراق قد أجراه شخص من الداخل لأنه لم يتم العثور على أي دليل أو خلل تقني يتيح لأحد بالإختراق والوصول إلأى هذه العملات.

منصة “Bithumb” الكورية قد أخطرت بالفعل الوكالات الحكومية وتجري تحقيق داخلي. وقالت إنها تعمل أيضًا مع المنصات الكبرى وتتوقع استرداد بعض الأموال.

بالإضافة إلى ذلك، تم نقل العملات الرقمية المتبقية من محفظة منصة “Bithumb” الساخنة إلى محفظتها الباردة (غير المتصلة بالإنترنت) اتجنب وقوع المزيد من الخسائر حتى يتم تحديد طريقة الإختراق وإصلاح أي نقاط ضعف.

وتأتي الأخبار بعد عام تقريبًا من اختراق منصة Bithumb وسرقة ما يقرب من 30 مليون دولار من العملات المشفرة. تعرضت المنصة لخسارة مبدئية قدرها 2,016 بيتكوين BTC و 2,219 عملة أخرى من الايثيريوم ETH وغيرها من العملات المشفرة، ولكنها ادعت فيما بعد أنها استردت 14 مليون دولار من الأموال المسروقة.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock