تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تعرف على أهمية إنترنت القيمة (IoV) وعلاقتها في العملات الرقمية

إذا كنت متابع لأخبار التكنولوجيا والأخبار المتعلقة بتكنولوجيا البلوكشين و العملات الرقمية فمن الأرجح أنك سمعت بمصطلح جديد وهو إنترنت القيمة (Internet of Value).

إنترنت القيمة (IoV) هو نوع من دفتر الأستاذ العالمي والموزع والذي يعمل على الملايين من أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم والتي من شأنها تخزين والتعامل ونقل أي شيء ذي قيمة بطريقة آمنة.

وتهدف إنترنت القيمة (IoV)  إلى معالجة أي شي يمتلك قيمة مثل الأسهم أو الأصول أو حقوق الملكية الفكرية أو الإكتشافات العلمية على الفور كما هو الحال بمعالجة المعلومات.

وتأتي الرؤية خلف هذا المفهوم الجديد, أن يتم يتم حل مشكلة معالجة العمليات البطيئة و المكلفة والغير موثوقة. حيث على سبيل المثال, قد تستغرق عملية حوالة مالية دولية من 3 إلى 5 أيام ومتوسط التكلفة هي 42 دولاراً أمريكاً.

ولكن من خلال تطبيق مفهوم إنترنت القيمة (IoV), يمكنك معالجة العمليات المالية على الفور, تماماً كما هو الحال بمن يشارك الكلمات أو الصور أو مقاطع الفيديو عبر الفيديو.

اليوم, أغلب المعاملات المالية التي نقوم بها عبر التطبيقات الرئيسية مثل تطبيق أوبر – للنقل – أو موقع أمازون – للتسوق الإلكتروني – تتطلب وسيط “طرف ثالث” مثل البنك أو مزود خدمة لإنجاز هذه المعاملات مما يجعلها ذات تكلفة أعلى.

ولذلك فإن تكنولوجيا البلوكشين سوف تلعب دور رئيسي في تطبيق مفهوم إنترنت القيمة (IoV)  وذلك بقطع الوسطاء والسماح لنا بتنفيذ العمليات بشكل مباشر بين الأفراد, وخفض التكلفة وتوفير الوقت وزيادة الأمان بشكل كبير.

ومع تزايد اعتماد تكنولوجيا البلوكشين على نطاق واسع, من المتوقع أن نشهد نمواً سريعاً في إنترنت القيمة (IoV). ولكن لا يزال هناك بعض العقبات أمام تبني تكنولوجيا البلوكشين, ولعلها مسألة وقت حتى يتم القضاء عليها.

أهمية إنترنت القيمة (IoV) بالنسبة لنا

كوننا مقبلين على ثورة تكنولوجية جديدة, يجب علينا معرفة ما تقدمه لنا هذه التقنيات وكيف يمكننا الإستفادة منها في تطوير حياتنا العملية والشخصية.

اليوم, هناك العديد من المشاريع القائمة على تكنولوجيا البلوكشين والآلاف من العملات الرقمية المختلفة, ولكن ما هي خدمات القيمة التي تقدمها لنا؟ يجب أن يكون هناك هدف واضح وقابل للتطبيق وله أهمية في عالمنا للاحتفاظ بها.

وبالنسبة لنا كأفراد فإن إنترنت القيمة  (IoV) سوف تعمل على حل مجموعة من المشاكل التي نواجهها وأهمها:

  • الأمان: العمليات المركزية التي تتم عبر “طرف ثالث” قابلة للاختراق أو السرقة.
  • الكفاءة: العمليات المركزية تعتمد على عدد من العمليات التقليدية التي تعيق سير المعاملة, وذلك قد يستغرق أياماً لمعالجة بعض الأصول.
  • الرسوم: العمليات المركزية تعتمد في عملها بشكل رئيسي على الرسوم

ولذلك فنحن أمام ثورة جديدة قادرة على تحسين القطاعات المختلفة ولكنها لا تزال في مرحلة مبكرة من التبني. بدأت بعض الحكومات تبدأ بالبحث وقيادة القطاع العلمي في تطوير تكنولوجيا الإنترنت و إنترنت القيمة (IoV), ولكن لا نزال في مرحلة مبكرة جدا.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock