تعرف على أكبر مزارع تعدين البيتكوين والعملات الرقمية في العالم

من المتعارف عليه بأن التعدين في مجال العملات الرقمية والبيتكوين يعد أحد المجالات الأساسية والتي انتشرت على نطاق واسع مؤخرا.

ومع إنتشارها ظهر بما يعرف بمزارع تعدين البيتكوين و العملات الرقمية, وهي ليست مزارع خضراء كما تتصور, بل غرف تحتوي على خوادم ورفوف مملوءة بأجهزة الكمبيوتر المتخصصة للغاية مع الدوائر المتكاملة التطبيقية (ASIC) على مدار الساعة من أجل إنتاج المزيد من البيتكوين والعملات الرقمية.

ويتم عمل ذلك من خلال حل مسائل رياضية صعبة للغاية, والعمل في ذلك يتسبب في ارتفاع درجات حرارة الأجهزة التي تتطلب مصدر ثابت من الهواء البارد لمنعها من الانهاك. لذلك فإن مزارع التعدين تحتاج إلى متطلبات خاصة جدا في ضبط درجات الحرارة وتوفير بيئة مناسبة لها, والدخول إلى أحد مزارع التعدين يشعرك بأنك داخل في أحد حمامات الساونا.

في هذه المقالة سنقدم لكم قائمة بأكبر مزارع تعدين البيتكوين والعملات المشفرة حول العالم.

مزرعة BitMain  / Antpool

تأسست هذه المزرعة في عام 2013 من قبل Jihan Wu  و Micree Zhan بعد اجتماعهما لترجمة ورقة العمل الخاصة بالبيتكوين والتي تم كتابتها من قبل ساتوشي ناكاموتو “هي الوثيقة التي حددت الأسس الجوهرية التي يعتمد عليها البيتكوين”. وبدأ البحث بينهم لتطوير شريحة جديدة قادرة على تعدين عملة البيتكوين ومنها تم إنشاء Bitmain.

وتعد BitMain أحد الشركات القليلة التي تقوم على مزرعة فعلية ومتكاملة تحتوي على مستودع خاص بمعدات التعدين, ويتم صيانتها من قبل مهندسين على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع. ويجدر بالإشارة إلى أن المزرعة حققت ما بين ثلاثة إلى أربعة مليارات دولار في عام 2017.

وقامت الشركة بتوسيع أعمالها بعد تحقيق الأرباح الضخمة في عام 2017, وقامت بالتوسع إلى تطوير رقائق ومعالجات تعتمد على “التعلم العميق” وإطلاق سلسلة جديدة من المعدات تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

مزرعة Bitfury

تعد هذه المزرعة أحد أقدم المزارع في مجال تعدين البيتكوين كونها تأسسبت في عام 2011 بواسطة Valery Vavilov. ويختلف مجالها قليلاً كونها تعتمد على دعم المجموعات التي ترغب في استخدام تكنولوجيا البلوكشين وإنشاء الأصول بالإضافة إلى تعدين العملات الرقمية مما جعلها اسم رائد في المجال.

وتنتشر مكاتب شركة Bitfury حول العالم ويعمل بها متخصصين في مجالات متنوعة في عالم البلوكشين والعملات الرقمية, وتهدف الشركة إلى المحافظة على سهولة وشفافية تكنولوجيا البلوكشين من خلال إنشاء أدوات تسهل إستخدامها.

ولعل أحد أهداف Bitfury هو مساعدة الشركات الكبيرة والحكومات من تحويل أعمالها والاستفادة من تكنولوجيا البلوكشين, وهي الخيار المناسب للحكومات والشركات الكبرى للدخول إلى عالم البلوكشين.

مزرعة DiscusFish / F2Pool

تم افتتاح المزرعة في شهر مايو من عام 2013, وهي عبارة عن مجمع للتعدين العام انطلق من دولة الصين. ويعود اسم Discus Fish إلى اسم المؤسس الأول للمزرعة.

أما F2Pool فإنها تدعم مجموعة واسعة من تعدين العملات الرقمية والمشفرة وتتميز بالدفع التلقائي اليومي لجميع المشاركين في عملية التعدين.

مزرعة BTCC / BTC الصين

يعتبر ثاني أكبر تجمع للتعدين منذ عام 2012, علماً بأن BTCC تم إنشائها في وقت إنطلاقة البيتكوين وتعمل في مجالات متعددة منها منصة لبيع وشراء البيتكوين وتعتبر من أحد الأسماء الكبيرة في المجال.

ومع جميع ما مر به البيتكوين في مراحله الأولى من التقلبات وفقدان ثقة العديد في العملة الرقمية الأولى, إلا أن BTCC استمرت في عالم التشفير وتعتبر أحد المشاريع القليلة التي آمنت بالفكرة في وقت مبكر واستمرت إلى الآن.

مزرعة Eligius

اشتهرت هذه المزرعة بافنتاحها على إنضمام أفراد جدد في مجمعات التعدين الخاصة بها وسهولة الوصول, مما جعل لها اسماً معروفاً في عالم تعدين العملات المشفرة منذ عام 2011 مما يجعلها أحد أقدم مجمعات التعدين على الإطلاق. وتعتبر خيار مناسب للمستخدم العادي كونها لا تتطلب رسوم ولا تسجيل وتعتبر خيار ملائم للعديدفي المجال.

التصنيفات: التعدين وربح البيتكوين

الوسوم: ,,

التعليقات مغلقة