تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تعرف على آخر التحديثات حول قضية شركة الريبل في القضاء الأمريكي

سيستغرق الأمر أكثر من عام لمعرفة ما إذا كانت عملة الريبل (XRP) تعتبر ورقة مالية أم لا، وفقًا لـ”جيك تشيرفنسكي”.

قام محامي المنازعات والتحقيقات، المرتبط بشركة محاماة عالمية وهي “Kober & Kim” بتغريد سلسلة طويلة تشرح المسار التالي المحتمل للإجراءات في الدعوى الفيدرالية المستمرة ضد مؤسسة الريبل (Ripple Labs).

وقال إن الأمر استغرق أكثر من تسعة أشهر للمحكمة لتقرير ما إذا كان ينبغي أن تبقى القضية في محكمة فدرالية أو محكمة لأحد الولايات، مضيفًا أن إجراءات المحكمة قد بدأت للتو.

“على الرغم من أننا كنا نتحدث عن التقاضي لشركة الريبل للأوراق المالية لمدة عام تقريبًا، فقد بدأت القضية بشكل أساسي هذا الأسبوع فقط، وستكون فترة طويلة جدًا – سنة أخرى أو أكثر – قبل حدوث أي شيء مثير للاهتمام حقًا”.

الدعوى القضائية

في وقت لاحق ، تحارب مؤسسة “Ripple Labs” ادعاء بارز بشأن علاقتها بعملة (XRP). يزعم المدعون أن الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها قد بيعت لهم وحدات عملة XRP بعد تضليلهم بشأن صعودها المحتمل. ومع ذلك، أثناء انهيار العملات المشفرة المشهورة في نهايات عام 2018، فقدت عملة الريبل (XRP) ما يصل إلى 84.5 في المائة من قيمتها في نهاية العام.

أصبحت شركة الريبل وسيطرتها على عملة XRP أساس الدعوى. وبحسب ما ورد أنشأت الريبل 100 مليون رمز من (XRP) في آن واحد واستمرت في الاحتفاظ بأكثر من نصف العملات الرقمية في الضمان. ستطلقها تدريجياً، شهرًا بعد شهر.

جداول طويلة

في النهاية، أنكرت شركة الريبل المزاعم الموجهة ضدها، مما يعني امتدادًا طويلًا بين جلسة استماع وأخرى. أشار “تشيرفينسكي” إلى أن شركة البلوكشين لم تقدم بعد ردا موضوعيا من شأنه أن يحدد مسار الأحداث القانونية التالية. وستشمل ثلاث مراحل من الدعاوى (حسب الترتيب): تعيين المدعي الرئيسي، وإعادة تقديم شكوى موحدة، والرد على هذا الاتهام.

بعبارات بسيطة، أمرت المحكمة المدعين باختيار زعيم يمثلهم طوال الدعوى قبل 20 مايو. وبعد تقديم الطلب، ستستغرق المحكمة بعض الوقت لاتخاذ قرارها. لا يمكن للمرء أن يتوقع كم من الوقت ستقرر المحكمة.

إذا انتقلنا إلى أبعد من ذلك ، بعد موافقة المحكمة على المدعي الرئيسي، فستأمره بتقديم شكوى موحدة جديدة خلال الـ 45 يومًا التالية. يجب أن تشمل هذه التهمة كل انتهاك قانوني ارتكبته شركة الريبل، وفقًا للمدعين. أقرب ما يمكن أن تختتمه هذه العملية بالكامل هو شهر يوليو ، وفقًا لما قاله “تشيرفينسكي”. وأضاف:

“بعد تقديم الشكوى الموحدة، سيتعين على الريبل * أخيرًا تقديم رد فعلي. أتوقع أن يكون هذا اقتراحًا بالرفض، بحجة أن الادعاءات الواردة في الشكوى – حتى لو كانت صحيحة – لا تؤدي إلى انتهاك قوانين الأوراق المالية.”

ستمنح المحكمة مؤسسة الريبل 45 يومًا على الأقل لتقديم ردهم. في هذه الأثناء، يمكن أن تذهب القضية إلى أي مكان نظرًا لجمع الأدلة المتعلقة بالدعوى وتقديمها باستخدام أجهزة مثل الاستجوابات والتحقيقات وطلبات المستندات. وهذا يعني المزيد من الوقت.

“لذا متى نعرف ما إذا كان عملة الريبل (XRP) هي ورقة مالية؟ ربما ليس في عام 2019 ما لم يقرر الريبل تغيير المسار وتعامل رمز (XRP) كورقة مالية. وأضاف “تشيرفينسكي” أن الإجراءات الجماعية مفيدة لكثير من الأشياء، لكن حل قضايا الأوراق المالية المعقدة بسرعة ليس أحدها.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock