شركة تقنية يابانية تُطلق برنامج مجاني لتعدين عملة الـ زد كاش (Zcash)

342

تعمل شركة (GMO) اليابانية المختصة بالتكنولوجيا على زيادة كفاءة عمليات تعدين العملات الرقمية البديلة للبيتكوين من خلال إصدار برنامج مُصمم لتعدين عملة زد كاش Zcash وغيرها من العملات المشفرة القائمة على نظام Equihash وذلك عبر استخدام رقائق GPU (كروت الرسوم) المصنوعة للأغراض العامة.

برنامج التعدين لعملة الـ(زد كاش – Zcash)

تم تصميم برنامج “Cryptoknocker” ليعمل على معدات التعدين القائمة على بطاقات الرسومات Nvidia (GeForce 8 أو أحدث).

في حين أن البرنامج نفسه مجاني، فإن شركة “GMO” ترغب في الحصول على جزء من العائدات المتولدة من خلاله، أي 2% من مكاسب المستخدمين الذين يقومون بتعدين وإنتاج العملة المشفرة أثناء تشغيله. وتقول الشركة اليابانية أن هذه الرسوم يُقابلها تحسن في الكفاءة بنسبة 2٪ مُقارنة بعمليات التعدين الاخرى للعملات التي تستند على Equihash

على الرغم من استخدامها من قبل مجموعة متنوعة من العملات الرقمية المشفرة، إلا أنه غالبا ما يرتبط Equihash مع عملة (Zcash) التي تميز بكونها احدى عملات الخصوصية، وهي حاليا واحدة من أكبر 21 عملة طبقًا لمستوى السوق، وقد تم تطويره ليكون مقاومًا للدوائر المتكاملة مُحددة التطبيقات “ASIC” وذلك لضمان أنه يمكن تعدين العملة واستخراجها دون الحاجة للأجهزة المتخصصة والمتوفرة فقط من مجموعة صغيرة من الشركات المصنعة.

ومع ذلك، أعلنت شركة “Bitmain” العملاقة المختصة بالتعدين ومقرها في الصين مؤخرًا عن Zcash ASIC (مُحددة أجهزة وتطبيقات التعدين)، مما يشير إلى أنه ما لم تعمل Zcash بقوة على تطوير مثيلتها من العملات القائمة على Equihash، فإن عصر تعدين عملة الـ(زد كاش ZEC) مع الأجهزة ذات الأغراض العامة سيصل قريبًا إلى نهايته.

في مواجهة محنة مماثلة بعد إصدار “Cryptonight ASIC” قرر مجتمع “مونيرو” تنشيط (فورك) شوكة قوية لإجبار معدات التعدين على التحديث. وعلى الرغم من ذلك، فقد اختار “Zcash” ألا يجعل الحفاظ على مقاومة الدوائر محددة التطبيقات هي الاولوية في عملية نموها.

شركة (GMO) تعمل على مشاريع تعدين العملات الرقمية

إن تطوير تطبيق “Cryptoknocker” هو آخر نجاح لشركة “GMO” يتم تداوله علناً في مجال تعدين العملات الرقمية.

منصة Binance تنوي إطلاق منصة جديدة لشراء العملات الرقمية مقابل العملات النقدية
أقرأ ايضًا

وفي وقت سابق من هذا العام، كشفت الشركة التي تتخذ من “طوكيو” مقراً لها عن الخط الأول عن معدات التعدين المخصصة للبيتكوين والتي طورتها شركة يابانية بالكامل، حيث صرح الرئيس التنفيذي للشركة في ذلك الوقت بأن شركة GMO تعتزم منافسة مؤسسة “Bitmain” التي تُسيطر على 70٪ من العملة المشفرة في سوق معدات التعدين المخصصة.

بالإضافة إلى إنتاج منصات التعدين وتطبيقات التعدين فإنه تشرف أيضًا على عملية التعدين الداخلي للبيتكوين. ووفقاً لأحدث تقرير شهري صادر للشركة، فقد قامت شركة GMO بإستخراج 510 BTC و 25 BCH في أغسطس بمعدل هاش قدره 459 pH/s، باستخدام اجهزة التعدين المصممة عن طريق مُصنعين آخرين. وتأمل الشركة في زيادة هذا المُعدل بأكثر من 70% قبل نهاية العام.

معدل الهاش Hash Rate: هي وحدة قياس قدرة شبكة البيتكوين على المعالجة.

وأوضحت الشركة ذلك قولًا: “نحن سنواصل تقديم مُعدات التعدين من الشركات المصنعة الأخرى إلى عمليات التعدين الداخلي. خطتنا هي أن نرى معدل تجزئتنا يتجاوز 800 PH/s بنهاية ديسمبر.”

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

%d مدونون معجبون بهذه: