لماذا تعدين عملة “الايثيريوم ETH” أصبح غير مجدي

تعدين عملة الايثيريوم (ETH)

82

يتم تعدين عملة الايثيريوم (ETH) من خلال استخدام نظام حاسوبي عالي الطاقة إلا أنه لم يعد مربحًا بفضل حالة الأسواق وبالطبع بسبب تكاليف الطاقة المرتفعة.

يدّعي تقرير حديث نشرته منصة CNBC الإخبارية المختصة بالأنشطة الإقتصادية أن عملية التعدين للعملات الرقمية ستصبح شيئًا من الماضي لأن النشاط لم يعد مربحًا.

سوف يتذكر المتعصبون للتشفير من جميع أنحاء العالم وقتًا في العام الماضي عندما شهد قطار الثيران في جميع العملات ارتفاعًا ليصل سعر البيتكوين إلى 20.000 دولارًا أمريكيًا، كما حصل على الكثير من الاهتمام السائد من العديد من المنافذ الإخبارية الكبيرة.

دخل المجال في حالة من الفوضى حيث كان الجميع تقريباً يتطلعون إلى عمليات تعدين العملات الرقمية حيث يمكن لأي شخص أن يقوم بتركيب معدات التعدين في منازلهم والحصول على عملات رقمية عبر الإنترنت، على الرغم من أن تكاليف الطاقة باهظة.

ولكن في تحليل حديث أجرته “Susquehanna” أشار إلى أن تعدين عملة الايثيريوم (ETH) لم يعد مشروعًا مربحًا لأن الأرباح في الشهر قد حققت سقوطًا كبيرًا من حوالي 150 دولارًا في الشهر من صيف 2017 إلى لا شيء تقريبًا لهذا اليوم.

كما ذكرت من قبل BTC Manager:

مقالات ذات صلة
مشروعان جديدان لـ"التعدين الجماعي" في روسيا تحت التطوير
أقرأ ايضًا

“بالنسبة للمبتدئين، ينطوي التعدين على تشغيل الكمبيوتر باستمرار حيث تتنافس جميع الأنظمة الموجودة على الشبكة فيما بينها لحل المشكلات الحسابية المُعقدة. النظام الأول الذي يتمكن من حل المشكلة يكسب كمية محددة من الأثير أو بيتكوين”.

للأسف، على الرغم من أن عمالقة التعدين مثل “Bitmain” قد خلقت “احتكارًا خاصًا” في مجال تعدين العملة الرقمية. وقد تم الإبلاغ عن أن معدل التجزئة لشركة “Bitmain” هي بالفعل أكثر من 40% على شبكة البيتكوين وأنها في طريقها للوصول إلى مستوى مميت أكثر وهو 50%.

علاوة على ذلك، فقد انخفضت قيمة “إثيريوم” بنسبة 70٪ خلال العام الماضي، ويتم تداولها حاليًا عند 178 دولار بعد انهيار السوق هذا الأسبوع، والذي أرسل البيتكوين إلى ما دون 5500 دولار.

بعد كل ما تم ذكره فإن هذا يشبه “تأثير الدومينو” على صناعة التعدين والتي بدورها جعلها تبدو غير جذابة لعمليات التعدين المحتملة.

حتى أن مجال تعدين العملات المشفرة قد أثر على الشركة المصمّمة لمعالجات الرسوم المشهورة “Nvidia” في أرقام مبيعاتها. صرح “كريستوفر رولاند” من “سسكويهانا” بأنه قد تراجعت شركة “QoQ cryptocurrency” في الربع الثالث من العام وخسر ما يقرب من 100 مليون دولار.

“نقدر عائدًا ضئيلًا جدًا من مبيعات وحدة معالجة الرسوم المرتبطة بالعملات المشفرة في الربع، بما يتفق مع تقرير الإدارة السابق الذي لم يتضمن أي مساهمة من تجارة التشفير في الارباح المتوقعة للربع الثالث من عام 2018”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.