تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
تعدين البيتكوين

تعدين العملات الرقمية: هل ما زال المجال مربحاً في عام 2019؟

تصارع عملة البيتكوين للعودة لخمسة أرقام وتتذبذب العملات البديلة صعودا ونزولا.

هناك العديد من يفضل التوجه لعملية تعدين البيتكوين وغيره من العملات المشفرة القابلة للتعدين ويرى أنها أفضل من المضاربة والتداول.

لكن السؤال المطروح: هل مازالت عملية تعدين العملات الرقمية مربحة في سنة 2019؟

بالنظر لطبيعة مجال تعدين العملات الرقمية المشفرة نجد أن هذا المجال تحول من مجال خاص بالأفراد لمجال استقطب المؤسسات والشركات.

حيث اشتدت المنافسة على أجهزة تعدين البيتكوين (ASIC) وتصنيعها ومن بين الشركات المتنافسة نجد كل من:

BitFury ، ASICminer ، Bitmain وشركات تحضر لدخول المجال مثل شركة ساموسونغ.

وبالنظر للأجهزة العادية والمعالجات الحاسوبية ومعالجات الرسومات فإنها أصبحت لا تقوم بالغرض والهدف منها تجاه عملية التعدين والتربح منه نظرا لتعقيد العمليات الحسابية والخوارزميات المتعلقة بذلك.

لكن العديد من الشركات تنبهت لهذا الأمر وصنعت بدائل يمكن من خلالها تحقيق ربح من عملية التعدين بالقوة الحاسوبية التي تمتلكها الحواسب العادية وعلى اختلاف قوتها يمكن تحقيق ربح من خلالها وذلك من خلال عملية كرائها لأشخاص آخرين.

بالنظر للجدوى الاقتصادية ومقدار الربح الممكن تحقيقه من عملية تعدين البيتكوين في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى سبيل المثال:

يتم تعدين بضعة دولارات يوميا فقط والتي تستلزم العمل على ذلك عدة أشهر لدفع ثمن بطاقات الفيديو المستعملة في ذلك، ما يعني أن مستوى الربحية منخفض للغاية، خاصة إذا أنخفض السعر أكثر.

الأمر الذي جعل العديد من رواد صناعة التعدين في السابق يهجرون هذا المجال ويتوجهون لطرق أخرى.

وإذا أردنا النظر من زاوية أخرى وفي حالة الرغبة في عملية التعدين بشراء أحد أجهزة ASIC

ماهي أفضل أجهزة تعدين البيتكوين في سنة 2019؟

فبالنظر لأسعارها المرتفعة فيجب التفكير مرتين وليس مرة واحدة.

حيث أن العملية ككل تخرج مكلفة ومقدار الربح منخفض بكثير عن رأس المال، وتكون هذه الأجهزة مفيدة ومربحة في حالة التواجد في منطقة جغرافية توفر تسيعرة كهرباء ملائمة مثل: دولة جورجيا، إيران وغيرها من المناطق التي بها تسعيرة كهرباء منخفضة وتلائم طبيعة النشاط.

وعليه فإن قطاع التعدين في سنة 2019 أخذ أبعادا أخرى لم تكن موجودة في السابق إذ ظهرت العديد من المنصات التي تلعب دور الوساطة بين موفري وبائعي القوة الحاسوبية وبين مشتريها مثل منصة nicehash وغيرها من المنضات المشابهة.

اقرأ أيضا:

شرح طريقة تعدين البيتكوين من جهازك

معدل المعالجة “hash rate” لشبكة البيتكوين يسجل رقما قياسيا جديدا

الأن… تعدين البيتكوين أصبح أصعب من أي وقت مضى

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock