تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تأجيل صناديق مؤشرات البيتكوين (BTC) يهوي بسوق العملات الرقمية

قامت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) بتمديد إصدار قرار السماح للصندوق الأول في صناديق المؤشرات المتداولة للبيتكوين (ETF)، بالتبادل مع قرار الموعد النهائي إلى الربع الأول من عام 2019م.

في إشعار تم نشره عبر الإنترنت، قال منظم الأوراق المالية إنه تم تمديد فترة المراجعة لـ(صناديق تداول البيتكوين ETF) إلى 27 فبراير 2019. تم تقديم الاقتراح لأول مرة من قبل مدير الأموال VanEck و ومشروع بلوكشين SolidX، الذي شارك مع Cboe exchange في وقت سابق من هذا العام.

بموجب قواعد (لجنة الاوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC)، فإنه لا يمكن تأجيل اتخاذ قرار بشأن الاقتراح أكثر من ذلك، وهذا يعني أن الإشعار التالي يجب أن يوافق أو يرفض.

ويأتي هذا القرار بعد أشهر من عدم اليقين، حيث رفضت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية عددًا من المقترحات السابقة لصناديق المؤشرات المتداولة، وعلى الأخص في أغسطس عندما رفضت الهيئة التنظيمية في وقت واحد تسعة مقترحات قدمتها ProShares و GraniteShares و Direxion. تم تعليق عمليات الرفض في اليوم التالي عندما أعلنت لجنة الأوراق المالية والبورصات أنها ستراجع جميع المقترحات.

وفي وقت لاحق، أعادت فتح فترة التعليق، مما منح الرأي العام حتى 6 نوفمبر لتبادل أي بيانات جديدة تدعم أو تقاوم منع صناديق تداول المؤشرات المتداولة للبيتكوين ETFs من الموافقة.

يختلف مقترح VanEck / SolidX عن الآخرين، حيث تعتمد قيمته على البيتكوين نفسه، بدلاً من أسواق العقود الآجلة مثل التسعة الأخرى.

وبالمثل أعادت لجنة الأوراق المالية والبورصات فتح فترة التعليق لهذا الاقتراح، حيث حددت يوم 17 أكتوبر الموعد النهائي لأية بيانات و 31 أكتوبر كموعد نهائي لأي عمليات رد.

وحتى الآن، تلقت أكثر من 1600 تعليق، حسبما جاء في إخطار يوم الخميس (أمس).

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock