تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

بنك HSBC يعمل على أول خطاب ائتمان مبني على تقنية البلوكشين

صرح بنك HSBC بأنه تم الانتهاء من استكمال عملية انشاء خطاب ائتماني قائم على اليوان الصيني ومبني على تقنية البلوكشين بنجاح.

للتوضيح فإن الخطاب الائتماني عبارة عن ضمان نهائي يصدره البنك للمصدّر بأنه ووفقا لما قام بتسليمه من سلعة أو خدمات للمستورد ووفقا للشروط المتفق عليها سيتم دفع ثمن البضائع  والخدمات.

كما يُستعمل الخطاب الائتماني كضمان للمستورد بأن السلع والخدمات المطلوبة ستسلم وفقا للشروط المستوفية.

وعليه فإن بنك HSBC وكغيره من باقي المؤسسات المالية والبنوك يسعى لاستخدام تقنية البلوكشين لتقليص وتبسيط التعاملات بين المصدرين والموردين والقضاء على التعاملات الورقية.

وكأول صفقة من نوعها قام بنك HSBC باستخدام العملة الصينية في خطاب ائتماني مبني على تقنية البلوكشين وذلك باستخدام منصة Voltron والتي طُورت من طرف ثمان بنوك، من بينها: BNP Paribas و Standard Chartered و HSBC.

المعاملة التي قام بها بنك HSBC معاملة تجريبية لكن السيد “أجاي شارما” الرئيس الإقليمي لتمويل التجارة لدى HSBC في آسيا والمحيط الهادئ صرح بأن التجربة ستسمح لنا بالتقدم وانشاء نموذج نهائي مقبول تجاريا للبنوك.

وقال فيما معناه:

“نأمل أن يكون لدينا شيء بحلول نهاية السنة الحالية أو ربما في الربع الأول من السنة المقبلة، وكل ذلك بهدف خفض تكلفة إجراء المعاملة من خلال هاته التقنية”.

وقدم بنك HSBC بعض البيانات والأرقام حول خطابات الائتمان والتي تعمل على SWIFT بأنها أكثر من 1.2 مليون خطاب اعتماد في سنة 2018 وفي دولة الصين فقط.

هذا وأفاد بنك HSBC بأنه تم الانتهاء من التجربة بتبادل الوثائق الالكترونية اللازمة في ظرف أقل من 24 ساعة مقارنة بالفترة المعتادة والتي تستغرق من خمسة إلى 10 أيام.

 اقرأ أيضا:

سابع أكبر بنك في العالم يمنع التعاملات المالية في سوق الكريبتو

تعاون جديد بين البنك السعودي البريطاني وشركة الريبل لإجراء الحوالات الدولية الفورية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock