تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةتكنولوجيا البلوكشين

“ساب” أول بنك سعودي ينضم لأحد مبادرات البلوكشين الشهيرة

أصبح “ساب” أول بنك في “المملكة العربية السعودية” ينضم إلى “الاتحاد العالمي للبلوكشين” ويقوده شركة البرمجيات “آر ثري – R3”.

 “ساب” وما يعرف سابقا بـ (البنك السعودي البريطاني) هي شركة مُساهمة سعودية تابعة لـ(مجموعة HSBC). وتأتي خطوة الانضمام إلى الاتحاد العالمي لـ(آر ثري) كواحدة من الجهود الكبيرة التي يبذلها البنك بهدف تقديم حلول رقمية ذات آثار ثورية لعملائه.

بنك (ساب)

ويعتبر ساب أحد البنوك التجارية الرائدة في المملكة العربية السعودية حيث تمت تسميته من قبل مجلة “جلوبال فاينانس” بأفضل بنك للتمويل التجاري في المملكة العربية السعودية للسنة العاشرة على التوالي، وأفضل بنك تمويل لسلسلة التوريد في الشرق الأوسط لعام 2018.

وأعلن “ديفيد ديو” المدير الإداري للبنك عن هذا الأمر مُشيدًا بتلك الخطوة الكُبري قائلًا: “يسرنا للغاية أن ننضم إلى مشروع تحالف R3 الذي سيؤهل البنك ليكون في طليعة مؤسسات الإبتكار المالي، وهو ما سيمنح عملائنا العديد من المزايا بعيدة المدى من حيث سرعة المعاملات والأمان وذلك عبر الحلول القائمة على تكنولوجيا البلوكشين للدفاتر الموزعة”

التحالف العالمي لـ(آر ثري)

يضم تحالف R3 العالمي أكثر من 200 بنك، وشركات الخدمات المالية وشركات التكنولوجيا، والبنوك المركزية، والهيئات التنظيمية، والجمعيات التجارية. وهو يتيح الوصول إلى “كوردا” وهي منصة تستخدم تقنية الدفاتر الموزعة على مستوى المؤسسات للتمويل والتجارة.

وباعتباره واحد من البنوك الدولية الرائدة في المملكة العربية السعودية، فإن تجربة “ساب” ستكون قيمة لا تقدر بثمن بالنسبة إلى “آر ثري” وباستخدام “كوردا” سوف يتمكن ساب من المشاركة بنشاط والعمل على تطوير حلول تعتمد على تقنية البلوكشين لتلبية الاحتياجات المتزايدة لعملائه” مثلما قال “ديفيد إي روتر” الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة “آر ثري”.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock