تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

بنك كويتي يعتمد شبكة الريبل لخدمة التحويلات الفورية

انضم بنك الكويت الوطني (NBK) إلى شبكة المدفوعات المعتمدة على نظام الريبل (Ripple) والتي تسعى إلى الحصول على تحويلات مالية أسرع عبر الحدود.

أعلن البنك يوم الخميس أنه أطلق خدمة تحويل جديدة، يطلق عليها “NBK Direct Remit” التي تمكن المدفوعات “الفورية” القائمة على تكنولوجيا البلوكشين باستخدام تقنية الريبل.

وقال البنك في بيان إن الخدمة تم اطلاقها الآن للتحويلات إلى الأردن فقط، لكن من المتوقع توسيعه ليشمل المزيد من الدول في المستقبل القريب.

يتمتع “بنك الكويت الوطني” بتواجد في كل من الصين وجنيف ولندن وباريس ونيويورك وسنغافورة، كما يتمتع بتواجد في لبنان والأردن ومصر والبحرين والمملكة العربية السعودية والعراق وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

يتقاضى “بنك الكويت الوطني” رسمًا قدره دينار كويتي واحد (3.29 دولار أمريكي) لكل معاملة خاصة بالتحويلات الأردنية في حالة إرسال الأموال إلى الفرع المحلي.

بالنسبة للعملاء الذين يستخدمون البنوك الأخرى، فإنه سيفرض 5 دنانير (16.47 دولار) لكل معاملة. الحد الأقصى الافتراضي للمعاملات هو 2,000 دينار كويتي (6،586 دولار أمريكي).

وقال “ماركوس تريشر” نائب الرئيس التنفيذي لنجاح العملاء في شركة الريبل، إن شركته بدأت في نقل الدفعات المالية عبر شبكتها الجماعية بالنيابة عن عملاء بنك الكويت الوطني.

ينضم “بنك الكويت الوطني” إلى العدد المتزايد من المؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم ليشارك في شراكة مع شركة الريبل لخدمات مدفوعاتها القائمة على البلوكشين.

وفي الآونة الأخيرة، انضمت المجموعة المصرفية الماليزية (CIMB) ومنصة تداول العملات الرقمية في كوريا الجنوبية “Coinone” والقطاع المصرفي الأمريكي العملاق (PNC) وشركة تحويل الأموال الإماراتية للصرافة، وغيرها.

ينمو سوق التحويلات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط. ووفقاً لآخر الأرقام الصادرة عن البنك الدولي ، فقد قام المهاجرون بتبادل 53 مليار دولار في عام 2017 وحده مع أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock