تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

عملاق المدفوعات “باي بال” ينسحب من مشروع عملة “فيسبوك” الرقمية

الأخبار السيئة تتصاعد حول مشروع عملة "فيسبوك"، فمن المشاكل التنظيمية إلى بدء انسحاب أعضاء الجمعية.

أعلن عملاق المدفوعات “باي بال” عن قرار مفاجئ وصاعق في نفس الوقت لأنصار عملة “ليبرا” التي تشرف عليها شركة فيسبوك.

القرار يتمثل في الانسحاب من جمعية “ليبرا” والتي تتألف حاليا من 28 عضو تم تشكيلها في شهر يونيو الماضي للإشراف على العملة الرقمية المشفرة الجديدة.

لم يرافق إعلان القرار تبيين أسباب الانسحاب، حيث جاء في بيان انسحاب “بايبال” ما يلي:

حاليا سنقوم بالتخلي عن المشاركة في جمعية “ليبرا” وسنواصل التركيز على النهوض بأولويات عملنا والمتمثلة في السعي لتحقيق دمقرطة الوصول إلى الخدمات المالية للسكان المحرومين.

واستمر بيان التصريح كما يلي:

“لا نزال ندعم تطلعات عملة “ليبرا” ونتطلع إلى استمرار الحوار بيننا حول سبل العمل معا في المستقبل، حيث كانت شركة فيسبوك شريكا استراتيجيا له قيمة كبيرة لبايبال، سنستمر في الشراكة مع فيسبوك وسندعمه في مختلف مشاريعه.

بالنسبة لسبب الانسحاب ووفقا لتقرير نشرته صحيفة فاينانشال تايمز يوم أمس، فإن بايبال تراجعت وبدأت تنأى بنفسها بعد أن لاحظت تزايد التدقيق التنظيمي المتزايد حول عملة “ليبرا”.

وبحسب ذات المصدر فإن “بايبال” تفاعلت مع الطريقة السلبية لتعامل المسؤولون التنفيذيون القائمون على العملة مع الرد التنظيمي العنيف تجاه عملة الليبرا، كما أن نشاط غسيل الأموال يشكل مصدر قلق رئيسي لشركة “بايبال”.

وبحسب موقع “The Verge” فقد تم تقديم بيان من طرف السيد “دانتي ديسبارت” رئيس سياسة الاستخدام والاتصالات في جمعية “ليبرا” مفاده أن العملة الجديدة تهدف لبناء شبكة دفع جديدة عبر الأجيال.

وتم ذكر أيضا بأن الاجتماع المقبل للجمعية سيكون يوم 14 أكتوبر المقبل بالعاصمة جنيف.

ورد فريق الاتصالات الخاص بشركة فيسبوك على انسحاب شركة بايبال منتقدين عدم قدرتها على الثبات في مواجهة الصعاب من أجل تحقيق مشروع ورؤية عملة “ليبرا”.

ومما جاء في الرد:

يتطلب الأمر بعض الجرأة والثبات للقيام بمهمة طموحة مثل عملة “ليبرا” التي تعتبر فرصة أجيال لإصلاح الأمور وتحسين الإدماج المالي.

في الأخير لا يمكن إنكار أثر خروج شركة “بايبال” على عملة “ليبرا”

حيث أن شركة بايبال تعتبر من أعتى الشركات في مجال الدفع المالي كما كانت لاعب رئيسي قوي ضمن جمعية العملة برفقة كل من “ماستر كارد” و “فيزا”.

اقرأ أيضا:

تعرف على: كيف أصبحت شركة كوين بايس أكبر بنك بيتكوين في العالم

بريطانيا تتهم منصة BitMEX لتداول البيتكوين بنشر اعلان دعائي مضلل

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock