بإمكانك الآن الاستفادة من تقنيات الريبل عبر هذه الشركة الإماراتية

49

قالت شركة “فينابلر”، وهي صرافة متخصصة في الحوالات الدولية وصرافة العملات الأجنبية في الإمارات العربية المتحدة، إن شركتي “الإمارات للصرافة” و “أونموني” سوف يتعاونان مع شركة “الريبل” لتقديم خدمة الحوالات المالية الدولية إلى تايلاند اعتمادًا على تقنية البلوكشين.

وتتشارك مؤسسة “فينابلر” مع “بنك سيام التجاري”، أحد أكبر البنوك في تايلاند، لتقديم الخدمة عبر تقنيات شبكة الريبل (RippleNet). ومن الواضح أنها تُخطط لتوسيع نطاق الخدمة إلى دول أخرى.

وقال “بروموث مانغات” المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي لشركة فينابلر (Finablr): “إن تبني نظام البلوكشين يفتح إمكانات كبيرة لتبسيط التحويلات وتوفير تجربة مدفوعات سريعة وغير احتكاكية”.

آسيا هي واحدة من أكبر الأسواق للتحويلات المالية بسبب العمال الوافدين في الشرق الأوسط، حيث تقع مقر أعمال شركة “فينابلر”. وقد نمت تدفقات التحويلات إلى جنوب آسيا بنسبة 13.5% العام الماضي، وفقاً للبنك الدولي. وتشير التقديرات إلى أن التحويلات المسجلة رسميا إلى البلدان النامية قد زادت بنسبة 10.8% لتصل إلى 528 مليار دولار (1.939 تريليون درهم) في عام 2018.

ومن المتوقع أن تكون التحويلات المالية العالمية التي تشمل التدفقات إلى البلدان المرتفعة الدخل، قد نمت بنسبة 10.3% لتصل إلى 689 مليار دولار.

عادة ما يتم تحويل الأموال عبر الحدود من خلال منافذ صرف العملات الأجنبية ولكن يتم إرسال جزء متزايد من خلال التطبيقات ومواقع الويب، حيث يصبح استخدام تقنية البلوكشين بشكل أكثر انتشارًا – وهو اتجاه ترغب شركة Finablr في الاستفادة منه.

مقالات ذات صلة

درس: كيف خسر هذا المستثمر جميع مدخراته بسبب هبوط سوق…

أشهر 5 عمليات احتيالية في صناعة العملات الرقمية لعام 2018
أقرأ ايضًا

وقال المتحدث الخاص بالشركة: “أنها سوف تستمر في البحث عن فرص للاستفادة من إمكانيات تكنولوجيا البلوكشين”.

شبكة الريبل (RippleNet) هي المنصة التي تستخدمها ايضا صرافة الامارات ومؤسسة Unimoni، ولديها شبكة تضم أكثر من 200 بنك ومقدم خدمات الدفع على مستوى العالم. وتشمل عملائها بنك MUFG و Standard Chartered و RAKBank.

في نوفمبر، اشترت شركة Finablr شركة المدفوعات الرقمية الهندية TimesofMoney من مؤسسة “Network International” للاستفادة من نمو التجارة الإلكترونية.

وهي تخطط للإدراج في بورصة لندن “عندما يكون الوقت مناسبًا” طبقًا لما أشار إليه السيد مانجهات العام الماضي.

قامت الشركة المملوكة لرجل الأعمال الهندي “BR Shetty” بمعالجة أكثر من 150 مليون معاملة في عام 2017 من خلال شبكتها التي تشمل كلًا من المؤسسات التالية: “Xpress Money” و “Unimoni” و “Remit2India” و “Ditto” و “Swych”.

ووفقاً للبنك الدولي، من المتوقع أن تنمو التحويلات المستقبلية إلى البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط ​​بدرجة معتدلة بنسبة 4% لتصل إلى 549 مليار دولار في عام 2019. ومن المتوقع أن تنمو التحويلات المالية العالمية بنسبة 3.7% لتصل إلى 715 مليار دولار في عام 2019.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.