تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار الايثيريوم

المتداولون على منصة Uniswap ينفقون ما يقرب من 7 مليون دولار كرسوم ايثيريوم

أنفق المتداولون والمستخدمون لمنصة Uniswap اللامركزية ما يقرب من 7 مليون دولار على شكل رسوم ايثيريوم في الشهر الماضي، وذلك وفقا للبيانات المنشورة على موقع ETH Gas Station.

6.99 مليون دولار رسوم الايثيريوم على منصة Uniswap:

كان متوسط ​​GWEI وهي وحدة من الغاز (وحدة لحساب رسوم الايثيريوم)، حوالي 125 لكل 17700 ايثيريوم ينفقها المستثمرون والمستخدمون.

بلغت رسوم منصات التداول اللامركزية الأخرى، مثل “1Inch” و “Khyber” ما قيمته 968000 و 336000 دولار من الرسوم، بمتوسط ​​GWEI عند 126 و 100 على التوالي.

برزت منصة Uniswap باعتبارها منصة تداول لامركزية DEX المفضلة للمشاريع الجديدة وكذا للمحتالين الذين يخلطون ويتداولون ما جنوه على حد سواء.

حيث يمكن لأي شخص إدراج رمز erc20 في بروتوكول Uniswap الذي تم إنشاؤه عام 2018 وتداوله مع أي عملة أو رمز آخر تدعمه المنصة، ويبدو أن استخدام المنصة في تطور مستمر وهو ما تظهره الرسوم المبينة أعلاه.

والرسوم المليونية على منصة Uniswap ناتجة عن الاستخدام المكثف للمنصة في تداول بعض العملات الرقمية مثل عملة TEND التي وصل حجم تداولها لأكثر من 7 مليون دولار في اليوم الواحد، وكذلك الأمر بالنسبة لعملة Yam Finance التي شهدت حجم تداول كبير قبل أن تتوقف نتيجة خلل تقني.

في الوقت نفسه، تعد عملة “التيثر” ثاني أعلى مستهلك للغاز على الايثيريوم.

حيث أنفق مستخدموها أكثر من 6.3 مليون دولار من الرسوم.

ومن المثير للاهتمام، أن ثالث أكبر مستخدم للغاز هو مشروع “Forsage” وهو مشروع مثير للجدل تم تصنيفه على أنه “احتيال” في ذات المصدر سابق الذكر.

حيث خضع هذا المشروع لفحص الحكومة الفلبينية الشهر الماضي بعد الكشف عن ارتباطه ببعض الأساليب التي تستخدم مخطط بونزي الاحتيالي.

ختاما يمكن القول أن المعنويات الكلية في سوق العملات الرقمية المشفرة تصاعدية حاليا، حيث يقود قطاع التمويل اللامركزي DeFi الطريق، وهو أمر إيجابي بشكل عام إلا أنه أثر على  شبكة الايثيريوم سلبا ووضعها تحت الضغط ما أثر على عمليات تداول المستخدمين وجعلهم يدفعون مبالغ كبيرة كرسوم، وفقا لما تظهره البيانات.

اقرأ أيضا:

لمحة حول الايثيريوم 2.0 وتعريف بأهم خصائصه

مؤسس الايثيريوم: البيتكوين يحتاج إلى هذه المدة حتى يحقق قمم جديدة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock