تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

المؤسسات الاستثمارية اشترت بما قيمته 429 مليون دولار من العملات الرقمية في ظرف أسبوع

زاد الإقبال المؤسساتي على العملات الرقمية المشفرة بشكل واضح وهو ما تؤكده البيانات الصادرة من موقع “CoinShares” التي تظهر كيف أن المستثمرين المؤسسات يواصلون تخصيص مبالغ كبيرة لشراء العملات الرقمية المشفرة.

في الأسبوع الماضي تم إدخال ما يقرب من 430 مليون دولار في سوق العملات الرقمية، مما زاد من قيمة العملات الرقمية الخاضعة للإدارة المؤسساتية إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق والتي وصلت لـ 15 مليار دولار.

سوق الكريبتو والأموال المؤسساتية:

من خلال الاستشهاد ببيانات من “CoinShares” أفادت وكالة رويترز بتقرير حول النمو الكبير لأموال المؤسسات التي دخلت ساحة العملات الرقمية المشفرة في الأشهر القليلة الماضية.

على نطاق أقل، شهد الأسبوع الذي انتهى في 7 ديسمبر موجة جديدة من الأموال المؤسساتتية الموجهة لسوق الكريبتو والتي وصلت قيمتها لـ 429 مليون دولار.

أصبح أسبوع بداية ديسمبر ثاني أفضل أسبوع بعد الأسبوع القياسي المسجل قبل أقل من شهر والذي وصلت قيمة الأموال الاستثمارية المودعة في سوق الكريبتو لـ 468 مليون دولار.

حصلت شركة “Grayscale” التي تعد أكبر مدير للعملات الرقمية المشفرة في العالم على أكبر فطيرة من حصة الأموال المؤسساتية الموجهة لسوق الكريبتو بنسبة 78٪ (أو 336 مليون دولار).

نما إجمالي العملات الرقمية الخاضعة لإدارة شركة “Grayscale” إلى ما يزيد عن 12 مليار دولار.

هذا دون احتساب المبلغ الأخير المقدر بـ 74 مليون دولار المستثمر في الايثيريوم:

شركة “Grayscale” تشتري بما قيمته 74 مليون دولار من الايثيريوم … التفاصيل هنا

من المتوقع إلى حد ما أن الصناديق التي تركز على البيتكوين قد شهدت الحصة الأكبر من هذه الأموال.

على نطاق أسبوعي، جذبت هذه الصناديق ما يقرب من 335 مليون دولار.

وبالتالي، قفز المبلغ الإجمالي للتدفقات الوافدة لسوق الكريبتو إلى 4 مليارات دولار منذ بداية عام 2020.

بداية التبني المؤسساتي:

فكر مجتمع العملات المشفرة لسنوات في فكرة ما إذا كان المستثمرون المؤسسات سيبدأون في التعرف على عملة البيتكوين والاستثمار فيها.

على الرغم من أن هذه كانت مجرد تكهنات وتوقعات في الماضي.

ليتبين أن عام 2020 هو أول علامة مهمة على بداية التبني المؤسساتي للعملات الرقمية المشفرة.

يشير تقرير “CoinShares” إلى أن إجمالي العملات الرقمية المدارة في القطاع المؤسساتي قد وصلت إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 15 مليار دولار.

على الرغم من دخول العديد من الأسماء الكبيرة إلى فضاء الكريبتو، يعتقد ”جيمس باترفيل” استراتيجي الاستثمار في شركة استثمارية في العملات الرقمية، أن الصناعة على أعتاب التبني المؤسساتي، وصرح بما معناه:

على المستوى القصصي واستنادا إلى محادثات العملاء لدينا على مدار عام 2020، شهدنا تحولا حاسما من الاستفسارات حول الطبيعة التخمينية إلى تلك التي تبدأ بتعليقات مثل: البيتكوين موجودة لتبقى، يرجى مساعدتنا في فهمها.

اقرأ أيضا:

ثاني أغنى رجل في المكسيك يستثمر 10٪ من صافي ثروته في البيتكوين

ما مدى استخدام تقنية البلوكشين من طرف الحكومات ؟ وكيف تلبي هذه التقنية احتياجات المؤسسات العامة؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock