تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

القبض على فتاة بتهمة سرقة الملايين من الدولارات بواسطة العملات الرقمية

كشفت لجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC) أنه تم القبض على فتاة بتهمة سرقة الملايين من الدولارات بواسطة العملات الرقمية.

تفاصيل الحادثة تعود لتعقب المشتبهة به “ياسمين فيلا-أرباتشي” التي تبلغ من العمر 21 سنة عقب إجراء تحقيق في إحدى النقابات على الأنترنت والتي كانت متهمة بسرقة وغسيل أموال بقيمة ملايين الدولارات واستخدام العملات المشفرة في ذلك.

وبحسب لجنة ASIC فإن “ياسمين” كانت أحد أعضاء العصابة الرئيسيين في نقابة اجرامية عرفت بإسم “الفريق الرائع” والتي كانت تنشط في مجال بيع وشراء الهويات المزورة وبيع المعلومات الحساسة على الأنترنت المظلم.

ويتم أيضا استخدام الهويات المزوة في فتح حسابات مصرفية احتيالية تهف لعمليات غسيل الأموال حيث تم احصاء ما لا يقل عن 70 حساب مصرفي احتيالي.

هذه الحسابات الاحتيالية تستخدم في تخزين  الأموال المسروقة من حسابات التقاعد وغيرها من المصادر الأخرى ويتم غسلها عن طريق شركة متعاونة اجراميا مع العصابة تنشط في هونغ كونغ من خلال شراء أصول لا يمكن تعقبها من مجوهرات أو عملات رقمية مشفرة.

لتقدم “ياسمين فيلا-أرباتشي” للمحكمة يوم أمس الثلاثاء لتواجه 53 تهمة موجهة لها.

أغلبها له علاقة بالاحتيال والسرقة وكذا التآمر لإرتكاب جرائم متعددة والوصول الغير مصرح به وتعديل البيانات والتآمر للحصول على ممتلكات بطريقة غير شرعية.

للعلم التحقيقات مازلت مستمرة والتي استغرقت أكثر من عام تمكنت من خلالها لجنة ASIC من بعض أفراد فريق “Team Awesome” والتي من المحتمل أن تمسك بأطراف أخرى على علاقة بالعصابة في الأيام القادمة.

صرح السيد “دانييل كرينان” نائب رئيس لجنة ASIC:

 “تشكل تهديدات الأمن السيبراني مثل خروقات البيانات وهجمات النظام المالي مصدر قلق كبير لـ ASIC.

سنستمر في متابعة ليس فقط السوق المرتبط بالكمبيوتر والمخالفات المتعلقة به ولكن أيضًا حاجة المؤسسات للحفاظ على التزاماتها لضمان تمتعها بالمرونة السيبرانية الكافية. “

وتعد أستراليا من الدول التي تشهد ارتفاع كثيفا في عمليات الاحتيال واستخدام العملات المشفرة في العمليات المشبوهة.

حيث تم احصاء زيادة بنسبة 190% في حالات الاحتيال باستخدام الكريبتو.

 اقرأ أيضا:

مؤسس الايثيريوم: هذا هو الحل لمواجهة المشاريع الاحتيالية في الكريبتو

الأسواق المالية التقليدية تعاني من الاحتيال أكثر من سوق العملات الرقمية المشفرة

تعرف على طريقة احتيال جديدة تستهدف مجتمع العملات الرقمية العربي عبر التيليجرام

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock