كيف تؤثر الطاقة النظيفة على مستقبل تعدين العملات الرقمية

213

ستقوم شركات تعدين العملات الرقمية بجهود غير عادية لخفض تكاليف التعدين، حيث تصل التكاليف التبعية إلى أعلى المستويات التاريخية وتتصارع الأسعار لتتخطى مقاومة السوق.

وقد أجبر الوضع الكثير من القائمين بعملية التعدين ذوي الكفاءة الاقل في ظل سيطرة اللاعبين الكبار على القطاع بأستثمارات تقدر بملايين الدولارات إلى الحصول على مصادر طاقة منخفضة التكلفة ومخصصة. والتي تتميز بكفاءة عالية.

  • ادوات تعدين العملات الرقمية مقابل 7 دولارات فقط.

احصائيات حول قيمة تعدين العملات الرقمية

تعدين العملات المشفرة يحتاج لكميات هائلة من الطاقة، ووفقا لمتتبع مؤشر استهلاك الطاقة الخاص بالبيتكوين، وتقدير الطاقة التي يستهلكها سنويًا للتعدين وصلت إلى حوالي 53.7 تيراواط ساعة في السنة. وهذا هو أكثر من ما يكفي من الكهرباء لتزويد دولة “أيرلندا”. وحاليًا هناك توجه للسيطرة على ذلك بخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو 20 مليون طن.

ويرجع ذلك إلى آلية العمل التي ترتكز على عمليات العملات المشفرة، والتي تعد مكثفة للغاية للطاقة. ولوضع هذا في منظورك  عليك أن تعلم أن صفقة البيتكوين الواحدة ما يصل إلى وحدات طاقة توازي ما يصل إلى 4000 معاملة مالية على بطاقة الائتمان. ويجب العلم أن ذلك الامر لا يتوقف فقط على استهلاك طاقة كبيرة لتشغيل أجهزة التعدين القوية فحسب بل أيضًا تلك الاجهزة تحتاج تكييف الهواء لتبريدها حيث تتزايد درجة حرارتها حينما تعمل بأفضل اداء.

ما هي منصات التداول اللامركزية (P2P) في عالم العملات الرقمية؟
أقرأ ايضًا

وفي ظروف السوق الحالية، يتم استخدام جميع عائدات تعدين البيتكوين تقريبًا لسداد تكاليف الكهرباء. فطبقًا لمؤشرات Digiconomist أن ذلك الرقم يقارب 67%، في حين انه يتخطى 80% تبعًا لتقدير Credit Suisse.

ووفقاً لإفادة “كريديت سويس” التي نُشرت مؤخراً فإن ارتفاع سعر البيتكوين يمكن أن يؤدي فقط إلى تخصيص موارد أكبر للتعدين، مما يؤدي إلى زيادة الفوارق المالية وزيادة صعوبة التعدين. وبالاعتماد على تقديرات الشركة، فإن استهلاك الطاقة في شبكة البيتكوين سيزداد بمقدار عشرة أضعاف عند سعر 50.000 دولار.

سباق من أجل الطاقة الخضراء (الطاقة النظيفة)

وللحفاظ على تكاليف الطاقة منخفضة، تتبنى شركات التعدين الأكثر تشغيلاً الطاقة المتجددة. ويعتبر أحدث مشروع لشركة DPW Holdings مثالاً رائعاً على هذا التحول الجديد.

فقد أعلنت الشركة مؤخرًا عن إعادة تنشيط سد “فالاتي فولز” الكهرومائي التاريخي في نيويورك، والذي من المقرر أن يتم تشغيله من قبل شركة “سوبر كريبتو” للتعدين. ومن المقرر أن تبدأ المنشأة، التي تم بناؤها عام 1983 وشراؤها من قِبل (DPW Holdings) في مارس، عملياتها في نهاية هذا العام.

تخطط الشركة لاستخدام السد لتزويد مراكز التعدين بالطاقة، والتي ستستخدم اجهزة تعدين من إنتاج شركة AntEater والتي تم تطويرها بالتعاون مع شركة Samsung Semiconductors.. ووفقا لبيان الشركة، فإن هذه الخطوة تضمن وجود نموذج التعدين مُستدامة وقابلة للتطبيق اقتصاديا.

لماذا تهبط أسعار العملات الرقمية البديلة عند هبوط سعر البيتكوين ؟
أقرأ ايضًا

كما قفزت الشركات الصغيرة مثل: “جولدن فليز”، وهي شركة ناشئة تقوم بعمليات التعدين إلى عربة التسوق. وتفيد التقارير أن الشركة أقامت قاعدة في “جورجيا” للاستفادة من الطاقة المتجددة منخفضة التكلفة المتولدة من المياه المتدفقة أسفل جبال القوقاز.

الهجرة إلى البلدان ذات الطاقة المتجددة

وقد أدى السعي وراء ثروات العملات المشفرة إلى توجه عمليات التعدين إلى نطاق صغير في البلدان ذات معدلات الطاقة المنخفضة، ويعزى ذلك أساسا إلى التسخير الواسع للطاقة المتجددة. فالسويد والنرويج، على سبيل المثال: قد أصبحتا من بين الدول التي يستهدفها القائمين بعمليات التعدين حيث تمتازا بوفرة الطاقة الكهرومائية ودرجات الحرارة المنخفضة.

أيسلندا هي أيضا منطقة تعدين مفضلة بين المتحمسين. فهي تولد للبلاد أكثر من 90% من طاقتها من المصادر الكهرمائية والحرارية. كما أن هواء القطب الشمالي البارد يحل مشاكل غرفة الخادم، وتكييف الهواء، وبالتالي ستنخفض تكاليف التشغيل إجمالًا.

أعرف أكثر حول تعدين العملات الرقمية

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.
%d مدونون معجبون بهذه: