تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الحكومة الفنزويلية تطلق برنامج جديد يدعم العملات الرقمية

مع ارتفاع التوترات السياسية إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، تقوم فنزويلا بإطلاق خدمة تحويل الأموال المشفرة من الحكومة. وسيسمح النظام الأساسي للمستخدمين بإرسال البيتكوين (BTC) و اللايت كوين (LTC).

تم تصميم منصة “ريميساس” وهي خدمة جديدة من منصة “Patria” للبلاد من أجل “ضمان الشمولية المالية إلى جانب الحماية الاجتماعية لشعب فنزويلا”. ويتزامن إطلاقها مع الأزمة الإنسانية في البلاد.

يعاني الفنزويليون يوميا من العقوبات الأمريكية والاضطرابات السياسية والاحتجاجات العنيفة والانهيار الاقتصادي والتضخم المفرط حيث يرفض الرئيس “نيكولاس مادورو” قوافل مليئة بالأغذية والمساعدات الطبية من الولايات المتحدة التي تعترف بزعيم المعارضة “خوان جويدو” رئيسا مؤقتا لفنزويلا. .

المنصة الجديدة للتحويل هي محاولة أخرى من جانب “مادورو” للتغلب على العقوبات الأمريكية وإحباط المعارضة.

تديرها منصة “Patria” ويتم التحكم في الخدمة الجديدة من قبل منظم الكريبتو (العملات المشفرة) في البلاد، والمعروف بأسم “Superintendency” من الاصول الرقمية والأنشطة ذات الصلة (Sunacrip)، تحت قيادة الرئيس نيكولاس مادورو”. وسيضع حدًا شهريًا للتحويلات المالية ومتاح الوصول إلي تلك الخدمة عبر موقع الويب الخاصة به.

وفقا لمنصة (Patria)

“ريميساس هي خدمة من منصة Patria وتسمح لك بإرسال تحويلات إلى فنزويلا بالعملات المشفرة. ستكون الموارد المرسلة متاحة بعملة البوليفار النقدي في منصة “باتريا” بمجرد تأكيد الإرسال.”

ستطبق الخدمة عمولة متقلبة، يتم تحديثها يوميًا. وتشرح منصة “Patria” أيضًا أنه قد يتم تعطيل الخدمة في أي وقت “اعتمادًا على توافر الأموال بعملة بوليفار”.

ويشير النقاد إلى أن المستخدمين يعتمدون على منصة “LocalBitcoins” حيث وصلت أحجام التداول في “فنزويلا” إلى أعلى مستوى لها، ولديها بالفعل القدرة على إرسال بيتكوين و لايتكوين – بسعر أرخص بكثير.

في فبراير، نشرت الجريدة الرسمية رقم 41.581 لوائح التشفير الجديدة في البلاد والتي تفرض رسوماً تصل إلى 15٪ على معاملات تحويل العملات المشفرة.

قدمت الحكومة أيضًا قيودًا شهرية على المعاملات التي تبلغ 600 دولار تقريبًا وحتى 3000 دولار في حالة منح تفويض إضافي. كما تثير بعض سمات النظام الأساسي مخاوف بشأن المركزية التي تقودها الحكومة. من المتوقع أن يقوم المستخدمون بتسجيل بياناتهم على النظام الأساسي ويمكن أن يتم إعلام المستلمين من خلال رسالة نصية.

“يتم إجراء التحويلات في أربع خطوات بسيطة (1) سجل لبيانات الشخص الذي يقوم بتحويلها؛ (2) تعريف العملة المشفرة للاستخدام والموافقة على المبلغ المراد إرساله؛ (3) سيظهر العنوان لإجراء التحويل؛ وأخيرا (4) سيتم وضع المعرف (التجزئة) للعملية. عند تأكيد العملية وسيتم إشعار المستلم والمتلقي من خلال رسالة نصية.”

“هناك حد أقصى للمبلغ المستحق شهريًا عبر التحويلات المالية، ولهذا السبب يجب إيلاء المزيد من الاهتمام للمبلغ الذي يتم ارساله ويجب أن يتطابق مع المبلغ المتفق عليه في الخطوة الثانية من عملية التحويل”.

يمكن للبنك المركزي في “فنزويلا” أن يلعب دوراً هاماً في تحديد أسعار العملات المشفرة على المنصة.

“بالنسبة للتحويلات، سيطبق النظام السعر الرسمي الصادر عن المصرف المركزي لفنزويلا (DICOM Rate) لليوم الذي يتم فيه تنفيذ العملية وسيطبق عمولة يمكن أن تتراوح من ما يعادل 0.25 يورو إلى 15٪ من المبلغ الإجمالي في بعملة بوليفار.”

كما يستخدم “مادورو” استراتيجيات مختلفة للحفاظ على السلطة، ويتهم منتقدوه بالإبادة الجماعية. وتُظهر اللقطات التي تم نشرها حديثًا على تويتر الدماء في الشوارع مع استمرار الصراعات المرعبة.

وبعودة زعيم المعارضة “خوان جويدو” اليوم إلى فنزويلا بعد اجتماع مع قادة الحكومة وأنصارها في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock