تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

يمكنك ان تحمل جنسية تلك الدولة مقابل 12 بيتكوين فقط!

هل رغبت سابقًا بالحصول على جنسية دولة أخرى مقابل العملات الرقمية أو البيتكوين؟! هل سمعت عن دولة تقوم بإعطاء الجنسية لأي شخص مقابل البيتكوين؟!

الأمر الآن أصبح حقيقة, حيث أعلنت دولة أنتيغوا عن فتح باب الحصول على جنسية الدولة مقابل 12 بيتكوين، كل ذلك يأتي بعد تعديل قوانين الهجرة والجنسيات بواسطة التشريعات الحكومية، الأمر ليس مقتصرًا على البيتكوين فقط بل يمكن الحصول على الجنسية مقابل أي نوع من العملات الرقمية المُشفرة، هذا القرار تم الإعلان عنه من خلال رئيس الوزراء ووزير المالية وبعض الشراكات بين القطاع الخاص والعام.

المزيد من أصحاب العملات الرقمية

بحسب مصادر محلية فإن هذا القرار يهدف إلى جعل البلاد موطنًا جاذبًا لأصحاب العملات المعدنية وإضافة طريقة الدفع بالبيتكوين سيجعل من البلاد مصدرًا لهجرة متداولي العملات الرقمية. وكذلك قال مصدر مسؤول إن الهدف هو توسيع سوق العملات الرقمية والمشفرة بالبلاد، وكذلك فإن العملات المشفرة التي سيتم جنيها سيتم تحويلها مباشرة إلى الدولار الأمريكي لتجنب تقلب العملة.

كذلك فإن أنتيغوا تؤهل جميع الأفراد للعمل مع الحكومة في تداول العملات الرقمية مقابل 400,000 ألف دولار أو المساهمة بمبالغ معينة في الصندوق الوطني للبلاد مقابل بدء الإستثمار بها، وهذه ليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها إعتماد البيتكوين للدول والمنظمات الحكومية، فقد سبق وأعلنت جزر الهند الغربية عن بدء مشروع يسمح بتحويلات البيتكوين مقابل الخدمات الحكومية.

كما أعرب وزير التجارة الدولية والهجرة بإن هذا المشروع سيعمل على تخفيف حدة الهجوم على الجزر بأنها ملاذ ضريبي، وذلك لأن الحكومة ستعمل على أنظمة البلوكيشن اللازمة الممكن تتبعها.

الجزيرة التي بها إزدهار ونمو في قطاعات صناعة الألعاب ينظر إليها بأنها محط أنظار عصابات غسيل الأموال والجريمة بالمنطقة.

انتهى النقاش والإعلان عن  خبر الجزيرة بكلمات قالها رئيس الوزراء نصًا كالآتي “هنا في أنتيغوا نعلن أننا دائمًا أمام تطورات حديثة فنحن القادة وصناع المستقبل وصانعي الموضة بالبلاد”.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock