تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شركة الريبل: البنوك لن تستخدم عملة الريبل (XRP) لأمور قانونية وتنظيمية

تتردد البنوك في استخدام منتج شركة الريبل “xRapid” وعملة الريبل (XRP), والذي يهدف إلى إنجاز عمليات الدفع الدولية بسبب عدم اليقين التنظيمي، وذلك فقاً لرئيس الأعمال المصرفية العالمي لشركة الريبل.

في مؤتمر “Euro Finance Tech” في فرانكفورت، أوضح “مارجان ديلاتيني” لماذا تعتبر المؤسسات المالية غير المصرفية ومقدمو الدفعات من أوائل مستخدمي التكنولوجيا الجديدة.

“فقط للتوضيح، لا تستخدم أي مؤسسة مصرفية عملة الريبل (XRP) لأنه كما سمعتم على الأرجح، فإن الإطار التنظيمي حول استخدام الأصول الرقمية ليس واضحًا تمامًا للبنوك. لكن مقدمي خدمات الدفع وبعض المؤسسات المالية الأخرى أقل تحكمًا بهذه الالتزامات.”

كما يوضح “ديلاتيني” حالة استخدام نموذج xRapid، باستخدام مثال على شخص يرسل حوالة مالية من الولايات المتحدة إلى المكسيك.

“دعنا نتخيل أنك في الولايات المتحدة. لديك 100 دولار وترغب في إرسالها إلى مستخدم أو شخص ما في المكسيك. فإنك ستقوم بتحويل 100 دولار إلى عملة الريبل (XRP). وعلى الفور ارسالها إلى الطرف الآخر, وستقوم المؤسسة المالية في المكسيك بتحويل الريبل (XRP) إلى عملة “البيزو المكسيكي” ويتم تسليمه إما عن طريق المؤسسة المحلية أو المالية المتعاونة.”

إذن هذا بالفعل يغير الطريقة التي تدار بها السيولة الحالية. لذا فأنت تستخدم السيولة فقط عندما تحتاجها. وعندما لا تكون بحاجة إليه، فأنت لست بحاجة لها… إذن، هذا المنتج على ما أعتقد، هو بطريقة ما يُعد الطريقة المثلى التي نرى بها استخدام العملات الرقمية والتقنيات الحديثة، يمكن أن تساعد في بناء الاقتصاد العالمي عن طريق استخدام التكاليف المرتبطة لإدارة السيولة.”

أطلقت الريبل نظام “xRapid” للاستخدام التجاري في أكتوبر. وحتى الآن أكدت شركة الريبل على تواجد ثلاثة مزودي خدمة دفع على متنها، بما في ذلك MercuryFX و Cuallix و Catalyst Corporate Federal Credit Union.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock