تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

البنك السعودي البريطاني (ساب) ينضم إلى شبكة الريبل (RippleNet)

أشار بيان صدر اليوم إلى أن ثالث أكبر بنك في المملكة العربية السعودية, البنك السعودي البريطاني (ساب), انضم إلى برنامج شبكة الريبل (RippleNet) بهدف تسهيل طرق الحوالات الدولية وجعلها أكثر شفافية.

يجدر بالإشارة إلى أن البنك السعودي البريطاني (ساب) هو واحد من ثلاثة بنوك حصلت على موافقة البنك المركزي لإختبار تكنولوجيا الريبل داخل المملكة العربية السعودية.

وبحسب تصريح رئيس إدارة السيولة النقدية في البنك السعودي البريطاني (ساب), غادة الجربوع, فإن البنك السعودي البريطاني (ساب) يسعى إلى تقديم خدمات التحويلات الدولية الفورية لعملائه في أسرع وقت ممكن.

وقالت غادة الجربوع: “المملكة العربية السعودية هي أحد أكبر أسواق التحويلات المالية في العالم, لذلك فإننا نعمل على تحسين نظام المدفوعات الدولية وجعلها أرخص وأسرع لعملائنا من الشركات.”

وأضافت: “في الوقت الذي تعمل فيه الحكومة على إطلاق عملة رقمية للتحويلات عبر الحدود مع الإمارات العربية المتحدة, إلا أننا حريصون على تقديم خدمة التحويلات الدولية الفورية على نطاق عالمي في أقرب وقت ممكن.”

وفي هذا السياق, صرح  ديليب راو, رئيس قسم الابتكارات في شركة الريبل, إن الشركة تعمل على توسيع وجودها في الشرق الأوسط بشكل سريع, واستهدفت هذه المنطقة كمركز أساسي للإعتماد المبكر لحلول الدفع القائمة على تكنولوجيا البلوكشين.

وأشار إلى أن شركة الريبل تعاقدت إلى الآن مع ثلاثة بنوك في المملكة العربية السعودية واثنان في الكويت وواحد في البحرين وواحد في عمان واثنين في الإمارات العربية المتحدة, ويؤمن بأن هذه الأرقام سوف تنمو.

وحتى الآن لم يتم توضيح ما إذا كان البنك السعودي البريطاني (ساب) سوف يستخدم نظام xCurrent أو نظام xRapid الخاص بشركة الريبل.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock