أحد أكبر البنوك الاسبانية يستخدم الايثيريوم في عالم الاقراض

38

بنك “BBVA” ثاني أكبر بنك في إسبانيا (القيمة السوقية له حاليًا تصل إلى 35 مليار يورو)، قام بتجربة إقراض مُجمع بقيمة 150 مليون دولار على بلوكشين الايثيريوم، وفقا لصحيفة “Financial Times”.

قرض مُجمع من ثلاث دول

القرض الجماعي هو قرض كبير للغاية بالنسبة لأن يقوم بإقراضه طرف واحد. وبتقدير المبلغ، يستطيع المقترض أخذ مبلغ أكبر من المال إلى وطنه، ويتقاسم المقرضون مخاطر تقصير المقترض فيما بينهم.

في هذه الحالة، تم تقاسم القرض بين بنك “BBVA” الاسباني و بنك “MUFG” الياباني والذي يُعد (رابع أكبر بنك في العالم) و وبنك “BNP Paribas” الفرنسي. وقد تم منح القرض لشركة “Red Electrica” وهي شركة تدير شبكة الكهرباء الوطنية الإسبانية.

وتعتمد البنوك على نظام قديم قائم على الورق لإدارة هذه السوق، والتي تبلغ قيمتها 4.6 تريليون دولار في السنة وفقا لصحيفة “Financial Times”. فإن تقنية البلوكشين تُعتبر كطريقة ممكنة لتحديث نظامهم القديم.

في حالة قرض “Red Electrica” كانت جميع المعلومات مختومة بالوقت ومؤمنة مع رموز المستخدم. ثم تم تسجيل العقد الموقع على بلوكشين الايثيريوم. ووفقًا لبنك BBVA الاسباني، استغرقت هذه العملية بضعة أيام بينما كانت تستغرق عادةً حوالي أسبوعين.

مقالات ذات صلة
تعزيز تمويل الشركات عبر الطرح الأولي للعملات ICOs.. "الإمارات العربية المُتحدة" نموذجًا
أقرأ ايضًا

وقال “ريكاردو لايسيكا” رئيس الشؤون المالية العالمية في بنك BBVA لصحيفة “Financial Times” أن هذا النظام يقلل من تكاليف المقرضين. وأوضح ذلك قائلًا: “كل شيء يسجل تلقائيا من قِبل النظام، من حيث المكتب الخلفي والتكاليف التشغيلية”.

وقال أيضا أن المهم هو الاستمرار، مع عدد من القروض الأخرى المخطط لها.

استمرار إضفاء الطابع المؤسسي

هذا التطور هو استمرار للتوجه العام. فعلى سبيل المثال، قام بنك “MUFG” الياباني باختبار عملته الرقمية في مايو، واختبرت إدارة الأصول في بنك “BNP Paribas” الفرنسي البلوكشين الخاص به في يناير 2018.

يدير “جي بي مورجان” بنيويورك اثنين من البلوكشينات. وفي أكتوبر، أعلن عن إطلاق بلوكشين جديد يعتمد على الايثيريوم يُدعى “كواروم” والتي يتم استخدامها لترميز الذهب وربما غيرها من السلع أيضًا. وقد تم اختباره لأول مرة في يونيو، وحينها وجد البنك الاحتياطي الجنوب إفريقي أنه يمكنه معالجة صفقات يومية في غضون ساعتين فقط.

كما أنها تدير شبكة المعلومات بين البنوك التي حصلت على براءة الاختراع في أكتوبر 2017. وحتى الآن، وقعت مع 75 من البنوك الكبرى على استخدامها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.