تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

القبض على 277 فرد صيني في الفليبين بتهمة الاحتيال باستعمال العملات المشفرة

ألقت الشرطة الفلبينية القبض على 277 شخص صيني تعتقد أنهم ساهموا في عمليات الاحتيال باستخدام العملات المشفرة والتمكن من النصب على 1000 مواطن صيني وفق لتقارير صادرة عن Business Inquirer.

وبحسب ذات المصدر فإن عمليات الاحتيال ظهر من شركة تسمى ” Golden Millennial Quickpay Inc. Ltd” وهي شركة تشتغل في مجال الكريبتو ولديها ترخيص للعمل في مدينة Pasig بمقاطعة Cagayan الاقتصادية.

وكشف التحقيق أن مكاتب الشركة كانت تتواجد في مناطق غير مصرح لها العمل ضمنها ما يعني التعارض مع الشروط.

لتبدأ السلطات الفلبينية ووحدات الهجرة ومكافحة الفساد في الفلبين يوم 11 سبتمبر تحركها والقاء القبض على أربعة من موظفي شركة “Golden Millennial”.

ووفقا لمفوض الهجرة “خايمي مورينتي” فقد وجد الضباط بدلاً من ذلك ثلاث مكاتب تحتوي على عمال صينيين يعملون في عمليات غير قانونية عبر الانترنت” عوضا عن عمل الشركة الحقيقي.

والظاهر أن عمال الشركة والبالغ عددهم 277 شخص صيني والذي يتواجدون في الفلبين بموجب تاشيرات CEZA التي تجبرهم على البقاء في مدينة “Pasig”.

لكن وعلى ما يبدو فإن السلطات الصينية ألغت جوازات سفرهم ما جعل عملهم أيضا غير قانوني في الفلبين ليضا للتهم الموجه لهم في الاحتيال على مواطنين صينيين (1000 مواطن) باستعمال العملات المشفرة في عمليات الاحتيال.

وفي قضية مماثلة أوقفت الشرطة الصينية في مدينة  تشنغتشو الصينية أكثر من 9000 فني يعملون في شركة صيانة شبكات الكمبيوتر والذي يدسون برامج تعدين وتشفير خبيثة لمستخدميهم.

 اقرأ أيضا:

مؤسس الايثيريوم: هذا هو الحل لمواجهة المشاريع الاحتيالية في الكريبتو

الأسواق المالية التقليدية تعاني من الاحتيال أكثر من سوق العملات الرقمية المشفرة

تعرف على طريقة احتيال جديدة تستهدف مجتمع العملات الرقمية العربي عبر التيليجرام

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock