تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الإعلان عن أول منصة لتداول العملات الرقمية تعتمد على شبكة بيتكوين لايتنينغ

تم الكشف هذا الأسبوع عن نوع جديد من منصات تداول العملات الرقمية، حيث تم إطلاق منصة “Sparkswap” وهي أول منصة  يتم إنشاؤها على أساس “شبكة بيتكوين لايتنينغ” Lightning Network Atomic في 8 أبريل 2019، وهي قائمة على الشبكة الرئيسية للبيتكوين.

الإنطلاقة الحقيقية

إنه أمر مؤسف حقًا، ولكن أصبحت عملية اختراق منصات تداول العملات الرقمية أمراً شائعاً جدًا في صناعة الكريبتو ويبدو أن هذا يحدث كل بضعة أسابيع.

شهد هذا العام وحده العديد من الاختراقات البارزة مثل منصة كريبتوبيا (Cryptopia) و منصة DragonEx حيث سُرقت ملايين الدولارات من أموال العملاء. قد تستغرق عملية الاسترداد شهوراً وفي بعض الحالات، لا يتم تعويض الضحايا عن هذه الخسائر.

ومع ذلك، فقد ظهر نوع جديد من منصات تداول العملات الرقمية, يوفر للعملاء طريقة لتداول العملات الرقمية الخاصة بهم دون المخاطرة بسرقتها. في مدونة تم نشرها بتاريخ 8 أبريل 2019، أعلنت منصة “Sparkswap” أنها أطلقت منتجها التجريبي على الشبكة الرئيسية للبيتكوين.

وذكرت المدونة: “بعد شهور من العمل الشاق، أنا متحمس للإعلان عن أن منصة Sparkswap ، أول منصة للعملات الرقمية المبنية على “شبكة بيتكوين لايتنينغ” Lightning Network Atomic Swaps، أصبحت متاحة للتداول على (الشبكة الرئيسية) في Public Beta”.

مبادلة آمنة

على الرغم من أن منصات تداول العملات الرقمية الجديدة تفتح بشكل يومي أو أسبوعي، فإن منصة “Sparkswap” هي المنصة الوحيدة في العالم المبنية على “شبكة لايتنينج بيتكوين” Lightning Network Atomic Swaps.

كما أوضح الإعلان، توفر منصة “Sparkswap” للمستخدمين طريقة للتداول دون التخلي عن أي سيطرة على أصولهم والتعرض للسرقة أو الخسارة. أيضًا، يمكن للمستخدمين التداول عبر المجموعات الرئيسية وتسوية صفقاتهم في غضون ثوانٍ. ويقولون إن هذا سوف يسمح للتداول من غير الوسيط مما يخلق التنافس بشكل إيجابي.

أجرى فريق Sparkswap أول عملية تداول بين الشبكات المختلفة على الإطلاق في شبكة “Lightning Network Atomic” في الثاني من كانون الثاني (يناير) 2019 ، أي قبل يوم واحد من عيد ميلاد البيتكوين العاشر. هذه هي التكنولوجيا التي تتيح التداول السريع والآمن للعملات الرقمية التي تعدها Sparkswap بعملائها ووفقًا لمنصة “Sparkswap” فهي دليل على نضج شبكة لايتنينغ (Lightning Network).

بينما يتم إطلاقها بالفعل على الشبكة الرئيسية، إلا أن أحجام المعاملات ستكون محدودة في الوقت الحالي وستقتصر فقط على أزواج (البيتكوين/اللايت كوين) BTC / LTC.

أصبح إطلاق منصة “Sparkswap” ممكنًا بعد جمع 3.5 مليون دولار في جولة استثمارية شملت كلًا من: “Initialized Capital” و “Pantera Capital” و “Foundation Capital” و “Y Combinator”.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock