تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

“بوينس آيرس” تستعد لإطلاق برنامج الهوية الرقمية بإستخدام تكنولوجيا البلوكشين

تضافرت جهود ثلاث منظمات لتطوير نظام الهوية الرقمية بإستخدام تكنولوجيا البلوكشين في عاصمة الأرجنتين “بوينس آيرس”. كما أعلنت شركة التكنولوجيا العالمية Accenture عن دعمها للمبادرة.

تم الإعلان عن توقيع شركة التكنولوجيا NEC الأرجنتينية و منظمة البيتكوين الأرجنتينية و معهد IDB التابع لبنك التنمية في المنطقة, عن اتفاقية تطوير نظام قائم على تكنولوجيا البلوكشين بهدف توفير خدمات عالية الجودة لسكان العاصمة الأرجنتينية.

ويسعى المشروع الجديد إلى توفير هوية رقمية قائمة على تكنولوجيا البلوكشين لجميع سكان العاصمة مما يهدف إلى تحسين الوصول إلى الخدمات المالية وتحديدا لمن يعيش تحت خط الفقر.

وذكر الإعلان أنه سيتم التركيز على منطقة “باريو 31” في المرحلة الأولى و من المتوقع في المرحلة الثانية أن يتم التوسع إلى الأحياء محدودة الدخل في العاصمة الأرجنتينية. 

وذكر قائد فريق المشروع في مختبرات IDB: “نهدف إلى تحسين وصول الخدمات المالية لمحدودي الدخل في الأرجنتين و ذلك من خلال تعزيز الهويات الرقمية الموثوقة.” و أضاف: “هذا سيتيح لهم تحسين فرصهم في الاندماج في المجتمع و الاقتصاد الوطني بالإضافة إلى الثورة التقنية الجديدة.”

اقرأ ايضاً:

ما هو الفرق بين تكنولوجيا البلوكشين و قاعدة البيانات التقليدية؟

تعرف على طريقة الاستفادة من تقنيات البلوكشين في صناعة الهوية الرقمية

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock