تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

ارتفاع سعر البيتكوين فوق مستوى 16700 دولار وتحقيق رقم قياسي جديد

سجل سعر البيتكوين رقما قياسيا جديدا هذا الأسبوع، حيث سجلت العملة المشفرة الرائدة أعلى 3 إغلاقات أسبوعية على الإطلاق في تاريخها البالغ 12 عام، حسب ما تظهر البيانات.

الشموع الأسبوعية الموجودة في الرسم البياني أدناه، هي عبارة عن حساب لتحركات السعر التي تقوم بها عملة البيتكوين خلال فترة سبعة أيام.

الفتح هو الجزء السفلي من الشمعة حيث بدأ البيتكوين في التداول، باستثناء الخطوط الرفيعة التي تمثل فتائل السعر، بينما الإغلاق هو آخر سعر يدفعه التجار والمستثمرون في تلك الفترة.

المصدر: TradingView

سبق وأن وصل سعر البيتكوين  إلى أعلى سعر له والمقدر بحوالي 20,000 دولار في الأسبوع الأول من ديسمبر 2017، أغلق البيتكوين الأسبوع آنذاك على انخفاض كبير عند 13500 دولار.

أشار سلوك السعر في ذلك الوقت أن عملة البيتكوين تم تقييمها بشكل مبالغ فيه للغاية وأن سعر 20000 دولار مجرد عرض جانبي للتوقعات الكبيرة طويلة المدى، بعدها تحركت الرسوم البيانية للبيتكوين في اتجاه هبوطي من ذلك الحين حتى فبراير 2019.

لكن السيناريو تغير منذ ذلك الحين، ويقبل السوق الآن سعرا أعلى لعملة البيتكوين.

أغلقت أحدث شمعة أسبوعية للبيتكوين عند 15960 دولار بزيادة قدرها 18٪، مما يدل على أن السوق الآن يقيم عملة البيتكوين أعلى بكثير مما كان عليه الحال في عام 2017.

بعض العوامل الكامنة وراء ذلك هي المشاعر السلبية تجاه العملات الورقية وعلى رأسها الدولار والخوف من التضخم نتيجة للتسهيل الكمي، مع تحول نظرة العديد من المستثمرين مثل مدير صندوق التحوط “بول تودور جونز” وشركة البرمجيات “MicroStrategy” إلى البيتكوين لحماية محافظهم الاستثمارية من التضخم.

حيث برزت عملة البيتكوين كمخزن مستقر وغير مركزي نسبيا للقيمة، إذ لا يخضع لأي دولة معينة ولا يخضع لأي سياسية اقتصادية حكومية.

“مايكل سايلور”، الرئيس التنفيذي لشركة “Microstrategy”، الذي يمتلك 17،732 بيتكوين أصبح من أبرز المدافعين عن البيتكوين وفي كل مرة يعدد ميزات  وصفات البيتكوين الثورية مثل هذه التغريدة التي غرد بها الأسبوع الماضي:

اقرأ أيضا:

هل هي مسألة وقت وحسب لتنضم شركة أمازون لقبول البيتكوين ؟

الرئيس التنفيذي لشركة الريبل يوضح سبب لجوء الشركات إلى البيتكوين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock