تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

ارتفاع أسعار البيتكوين بعد إضافة 250 مليون دولار رقمي في السوق من قبل شركة “تيثر”

قامت الشركة الناشئة في عالم العملات الرقمية “تيثر” بإصدار 250 مليون دولار رقمي جديد اليوم الأثنين الموافق 25 يونيو, مما انعكس على ارتفاع بسيط في أسعار البيتكوين والعملات الرقمية والمشفرة.

وأشارت البيانات في البلوكشين إلى أن الشركة قد قامت بإنشاء 250 مليون USDT جديدة وإدخالها في السوق صباح اليوم.

علما بأن USDT, هي عملة مربوطة بالدولار الأمريكي بسعر 1:1, ويعمل كخيار للعملات المستقرة ويتم تداولها في أغلب منصات التداول مثل منصة Binance وغيرها. علماً بأن حجم التداول لعملة “تيثر” أو ما تعرف بالدولار الرقمي بلغ 4.2 مليار دولار على مدار الـ 24 ساعة الماضية, كثاني أعلى عملة متداولة بين جميع العملات المشفرة, وأتى ترتبيعها بعد عملة البيتكوين الرقمية.

وعادة يتم ربط إصدار الدولارات الرقمية الجديدة بدخول رأس مال جديد إلى السوق, حيث أن إنشاء هذه الرموز USDT, يتطلب أن يتم إيداع دولار حقيقي مقابلها في حساب شركة “تيثر” الاحتياطي.

وتاريخياً, ارتبط إصدار عملات USDT الجديدة بارتفاع لسعر البيتكوين, مثل ما حدث يوم 18 مايو, حينها ارتفع سعر البيتكوين من 8100 دولار إلى 8500 دولار. ولكن هذا الارتفاع لم يدم طويلا, وانخفض سعر البيتكوين أكثر من 2300 دولار في الأسابيع التي تلت ذلك.

يجدر الإشارة إلى أن الشركة واجهت العديد من الانتقادات حول حقيقة وجود احتياطي حقيقي في حسابات الشركة, لا سيما بأن حجم سوق عملة الدولار الرقمي يتجاوز 2.6 مليار دولار مما يجعلها ضمن أكبر 11 عملة رقمية في السوق.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock