تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

اختراق منصة KuCoin هو ثالث أكبر اختراق في تاريخ الكريبتو بعد ظهور تقديرات حول المبلغ الإجمالي المسروق

تشير بعض البيانات المُجمعة حديثا إلى أن المخترقين الذين قاموا مؤخرا باختراق محافظ KuCoin الساخنة ربما حصلوا على أكثر من 150 مليون دولار الذي جاءت في التقرير الأولي لمنصة KuCoin.

لكن وبالنظر إلى الأرقام الأخيرة المتوصل إليها، فإن اختراق KuCoin هو ثالث أكبر اختراق في تاريخ الكريبتو، حيث تم سرقة ما يقرب من 280 مليون دولار.

اختراق وسرقة 280 مليون دولار من KuCoin:

أشرنا في الأيام القليلة الماضية لحدث اختراق منصة KuCoin، وكيف استغل القراصنة المحافظ الساخنة لمنصة KuCoin لتداول العملات الرقمية المشفرة.

بعدها أصدرت المنصة بيانا رسميا يفيد بأن المبلغ الإجمالي المسروق يقدر بـ 150 مليون دولار من العملات الرقمية المختلفة.

وجاء في البيان أيضا بأن KuCoin ستعوض المتضررين من عملية الاختراق من صندوق التأمين الخاص بها.

لكن يبدو أن المبلغ المسروق أعلى بكثير من الذي قامت KuCoin بنشره، فوفقا للباحث في مجال العملات المشفرة “لاري سيرماك” ومن خلال فحص المحافظ المحتمل جدا ارتباطها بإختراق KuCoin، قُدر المبلغ المسروق بحوالي 280 مليون دولار، بدلا من 150 مليون دولار.

وأخبر “لاري” أيضا بأن بعض العملات الرقمية تم تجميدها وتقسيمها وإدراجها في القائمة السوداء، لكن الأرقام التي أخبرت بها منصة KuCoin لا تعكس ذلك.

وبالتالي، شكك “لاري” في قدرة KuCoin على تغطية الأموال المسروقة من صندوق التأمين الخاص بها.

عرض “لاري سيرماك” قائمة بالعملات الرقمية التي من المحتمل أنه تم استردادها مثل:

عملة Velo بقيمة (76 مليون دولار)، تيثر (22 مليون دولار)، أوريون (10 مليون دولار) ، عملة KardiaChain بقيمة (10 مليون دولار)، عملة Ocean Protocol بقيمة (9 مليون دولار)، عملة VIDT Datalink بقيمة (7  مليون دولار) ، شبكة NOIA  بقيمة (5 مليون دولار)، وعملة Covesting  بقيمة (600000 دولار).

وهو ما يعادل حوالي 50٪ من جميع الأموال المسروقة.

هل كان هذا الإختراق هو ثالث أكبر اختراق كريبتو على الإطلاق؟

إذا كانت بيانات “لاري سيرماك” دقيقة، فإن اختراق منصة KuCoin هو ثالث أكبر اختراق في مجال العملات الرقمية المشفرة حتى الآن.

وأكبر عمليات الاختراق السابقة جاءت في أوائل يناير 2018، حيث كانت الضحية آنذاك شركة Coincheck اليابانية لتبادل العملات الرقمية.

حيث تم سرقة 535 مليون دولار من عملات NEM بالإضافة إلى بعض العملات الرقمية الأخرى، ومن المثير للاهتمام، أنه تم الاستيلاء على جميع الأموال المسروقة على مرتين من محافظ المنصة الساخنة.

أما أكبر عملية اختراق في تاريخ الكريبتو على الإطلاق فتعود لإختراق منصة MT.GOX في أوائل عام 2014 حيث أدت عملية الإختراق لإغلاق المنصة وإعلان الإفلاس، حيث تم سرقة حوالي 850 ألف بيتكوين ما يقدر قيمته في 2014 بـ 460 مليون دولار أما بأسعار اليوم فيقدر المبلغ المسروق تقريبا بقيمة 5 مليار دولار.

اقرأ أيضا:

مخترق منصة Kucoin لتداول العملات الرقمية يتوجه لمنصة Uniswap لتفريغ مسروقاته

خبير أمني يمنع سرقة 10 مليون دولار من الايثيريوم … التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock