تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

احذر! منصة تداول متهمة ببيع العملات الرقمية وشبهة احتيال حول عملياتها

بين سبتمبر وأكتوبر، قامت منصة Liqui.io بشطب 25 زوجًا رمزيًا. وطبقًا لإعتقاد أحد مستخدمي منتدى “Reddit” فإن هذا الأمر يُشير إلى عملية احتيال جارية.

وقد قامت منصة Liqui.io بشطب الكثير من عملاتهم في الآونة الأخيرة. بما في ذلك مجموعة من أفضل عملات رقمية مثل عملة BAT.

وفي الوقت نفسه، يُمنح العملاء 15 يومًا فقط لسحب العملات الرقمية بعد الإلغاء (بعد شهر من الإعلان). ولكن من المحتمل أن يغيب الأشخاص الذين هم في العطلة أو مرضى عن متابعة أخبار المنصة.

ويبدو أن هذا الوقت القصير للإعلان له سبب: بدأت منصة Liqui بالفعل في تسييل أصول العملاء بقيمة تساوي 300 ألف دولار أمريكي!

كانت عملة BAT في الدفعة الأولى من الـ13 عملة رقمية التي تم شطبهم من المنصة.

بالإطلاع إلى العنوان التالي: 0xcc5570e7d39BA1738333782Fb0C5623fb6a6b1f2

ويُدعى أن هذا العنوان ينتمي إلى منصة Liqui وأنهم يقومون بغسل أرصدة مسجلة من عملاء لم يقوموا بسحب أو تصفية أصولهم الرقمية.

إذا كان هذا العنوان مرتبطًا فعليًا بـ منصة Liqui فسيبدو أنه على الأقل التأكيد على أنهم يقومون بتصفية العملات الرقمية. وجاءت الخطوة لإزالة BAT قبل أسابيع قليلة من صدور الأخبار بأن منصة Coinbase ستقوم بإضافة العملة، مما دفع السعر.

في وقت الإعلان، كان سعر عملة BAT الرقمية حوالي 16 سنتًا، بينما في الوقت الذي رأته منصة Liqui مناسبًا لنقل أكثر من 1.4 مليون من عملة BAT الرقمية ارتفع السعر إلى أكثر من 24 سنتًا.

وكما أشار مستخدم “ريديت”، فإن مستخدمي منصة Liqui الذين يزيد عددهم عن 290،000 مستخدم لم يحصلوا إلا على 29 يومًا لسحب أموالهم.

وإذا بقي ما يصل إلى 1.4 مليون من العملات الرقمية لأحد العملات التي سيتم شطبها من المنصة فإنه يبدو من الحكمة تمديد ذلك الوقت ليتمكن الأفراد من سحب أموالهم. ويبدو أنه من الاحتمالات القائمة أيضًا أن المنصة نفسها كانت تشارك في المضاربة في عملة BAT والرصيد الناتج هو نتيجة لتداولها.

لم تذكر منصة Liqui أبداً أنهم يضاربون ضد العملاء داخل منصتهم، لذا يبدو هذا غير أخلاقي في أحسن الأحوال.

واشارت مدونة منصة Liqui عن موضوع شطب BAT المستخدمين أنها ستكون “غير قادرة” على معالجة عمليات السحب. المشكلة هي أننا نرى بوضوح على العمليات الموضحة في البلوكشين أنه في الواقع كان هناك العديد من عشرات الآلاف من رموز BAT تتواجد حوله.

بمجرد الوصول إلى الموعد النهائي للإلغاء (13 أكتوبر 2018 في الساعة 12:00 بتوقيت الولايات المتحدة)، سيتم تعطيل عمليات السحب وسيتم إيقاف تشغيل الأصول بالكامل. من الآن فصاعدًا، لن نتمكن من معالجة عمليات سحب الأصول المشطوبة. من الضروري أن يقوم العملاء بسحب الرموز التي تم شطبها في الموعد النهائي للانسحاب. يرجى ملاحظة أن هذا الموعد النهائي ينطبق أيضًا على الأصول المشطوبة سابقًا مثل: VET و EOS.

وقد حدث موقف مماثل مع عملة SONM، الذي تم وضعها على التجميد في 20 أكتوبر وتمت إزالته تمامًا في 11 نوفمبر. مرة أخرى، نرى ضغوطا قوية في السوق لرمز SNM وهذا يعني أن منصة Liqui قد تمكنت من بيع العملات الرقمية التي بقيت في المنصة بأكثر مما كانت تستحقه في وقت إعلان الشطب.

في حالة عملة “SNM” تم إرسال أكثر من 2.3 عملة رقمية إلى منصة Binance. وقد تم ملاحظته في بيانات “بلوكشين الايثيريوم” أنه نتيجة لهذه الإيداعات، أعاد منصة Liqui لاحقاً ما يزيد عن 34,000 من عملة (BNT) التي تزيد قيمتها عن دولار واحد لكل منها. كما تم الحصول على حوالي 4.1 مليون رمز لـ(DNT) بقيمة 0.024$ لكل عملية وتقدر قيمتهما بحوالي 120,000 دولار من الرمزين المميزين.

تم التعامل مع  العملات الرقمية الأخرى التي تم شطبها بطريقة مشابهة، ومن المحتمل طبقًا لأحد حسابات منصة “ريديت” أنها حصلت على ما يزيد عن “300 ألف دولار أمريكي” جراء ذلك.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock