تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

اتهام منصة BitMax بالتنظيم و المشاركة في عدد من عمليات “البمب اند دمب”

منصة BitMax أحد أكبر المنصات التي يفضلها العديد من رواد ومستخدمي العملات الرقمية المشفرة ويعتبرونها خيارهم الأول.

بالرغم من ذلك بين الحين والآخر يظهر بعض المستخدمين والمستثمرين الذي كانوا ضحية بسبب تداول الهامش التي تقدمها المنصة، والعديد منهم يشكون في طريقة عملها على BitMax.

من بين المشاكل الحاضرة على منصة BitMax حوادث “Flash” والتي تعتبر جزء من سوق الكريبتو كما تعتبر من المشاكل الشائعة في السوق ويبدو أن هناك جرائم أشد وأكثر قتامة تحدث خلف الكواليس.

في الآونة الأخيرة أتهم السيد “هان يون” مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تحليل العملات المشفرة “Lunar Digital Assets” منصة BitMax وأتهم فريقها بالتلاعب بالعديد من مشاريع IEO من خلال مخططات الضخ والتفريغ أو ما يعرف بـ  “البمب اند دمب”.

يعتقد “هان” أن صانعي السوق يتعاملون مع منصة BitMax بدلاً من توفير السيولة لمشاريع IEO، كما أنهم يقومون بشراء الرموز الخاصة بهم ويزيدون في سعرها.

حيث صرح “هان” بالقول:

إنهم ينفقون الآلاف والملايين ثم يقومون بشراء الأموال التي تتسبب في تعثر سعر الرمز المميز لـ IEO.

ويمكن القول أن رمز “DeepCloud AI” ضحية لهذه الحيل.

للعلم يقوم مشروع “DeepCloud AI” على المساعدة في بناء البنى التحتية للحوسبة السحابية اللامركزية، وبطريقة ما تمكن المشروع وفريقه من البقاء في السوق بالرغم من الهبوط الحاصل مؤخرا وتمكنوا من جمع الأموال من خلال منصة BitMax، لكن صناع السوق أهدروا هذه الأموال.

تجدر الاشارة إلى أنه وفي العادة تقوم مشاريع IEO بجمع التبرعات في منصة معينة لتوسع أعمالها، وتدفع رسومًا إلى المنصة التي تستضيف عملية البيع ويتم التسديد باستخدام الرمز الخاص بعملية البيع.

ألقى “هان” باللوم مؤخرا على”شين موليدور” وهو أحد كبار المدراء التنفيذيين في “FBG Capital”، إلى جانب ذلك فهو رئيس تطوير الأعمال في BitMax.

عمل “شين” في وقت سابق مع “Gemini” و “IBM”.

ووفقا للسيد “هان” فقد قدم “شين” وعودا مضللة لفريق “DeepCloudAI” وهو ما أثر على رمز “DEEP” كما شهد على عملية “البمب اند دمب”.

وللعلم ليس مشروع “DeepCloud AI” الوحيد الذي فشل مع “BitMax” بل هناك مشروع “DOS” ،”Ferrum” ،”DUO”  وكلها مشاريع فشلت كذلك.

المشروع الوحيد الذي نجح هو “UltrAlpha” وهو أمر ليس مفاجئا كون المشروع شخصي خاص بالسيد “جورج تساو” الرئيس التنفيذي لشركة BitMax.

اقرأ أيضا:

بعد جمع أكثر من 250 مليون دولار… مشروع Filecoin يستعد للإطلاق الرسمي

منصة Bitfinex تفوز في الدعوى القضائية المرفوعة ضدها من طرف المدعي العام بنيويورك

شبكة النيو (NEO) تنضم لأحدث مبادرات “مايكروسوفت” في عالم البلوكشين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock