تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

إيجابيات ومحاسن استخدام البيتكوين

تطور النظام النقدي في السنوات الأخيرة بوتيرة متسارعة أصبح فيها الأشخاص نادرا ما يستخدمون العملات الورقية والكاش في التعامل بفضل تطور أنظمة الدفع الرقمية التي تلتها مباشرة ظهور العملات الرقمية المشفرة.

هناك الآن العديد من الطرق لشراء السلع أو الخدمات عبر الإنترنت.

تعد البيتكوين واحدة من أكثر طرق الدفع الرقمية شيوعا، وهناك الكثير من المزايا عندما يتعلق الأمر باستخدام عملية الدفع من الند إلى الند، ابرزها مايلي:

سهلة الإعداد مع عدم وجود أي وثائق:

على عكس العملة التقليدية، هناك قيود قليلة جدا تحيط بملكية البيتكوين.

حيث يسمح بتنزيل برنامج المحفظة عبر الإنترنت وإعداده على الهاتف أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر المحمول.

كما أنه من السهل جدا البدء في استخدامها، ولن تكون هناك حاجة إلى أي وثائق ولا أي طرف ثالث يشرف على العملية.

على عكس فتح حساب مصرفي تقليدي، يمكن لمستخدمي البيتكوين إظهار عنوان استقبال العملة وبمجرد قبول الدفعة الأولى، بعدها يمكن إجراء معاملات بشكل عادي.

الحفاظ على الخصوصية:

بالرغم من أنه لا يزال من الممكن استخدام عنوان IP لتتبع معاملة ما، فإن البيتكوين مجهول إلى حد كبير وتعد ميزة الخصوصية واحدة من المزايا المهمة التي تقدمها هذه العملة الرقمية المشفرة.

حيث لن يطلب من الذين يشترون سلعا أو خدمات باستخدام البيتكوين التفصيل حول معلوماتهم مثل عنوان المنزل أو رقم بطاقة الائتمان أو اسم مستخدم المحفظة الإلكترونية.

إذ أن البيتكوين يزيل قلق المستخدمين من خوفهم من مشاركة التفاصيل الخاصة بهم عبر الإنترنت، كما سيتغير عنوان البيتكوين مع كل معاملة تحصل.

على الرغم من أن كازينوهات البلوكشين أصبحت شائعة بشكل متزايد في عام 2019 ومن المرجح أن تزدهر أكثر على مدى الأشهر الاثني عشر المقبلة، إلا أن العديد من مواقع المراهنات الرياضية القانونية في الولايات المتحدة لا تزال مترددة إلى حد ما في قبول معاملات البيتكوين.

هناك العديد من الأسباب لعدم رغبتها في قبول البيتكوين منها عدم القدرة على إرسال العروض الترويجية للاعبين باستخدام بياناتهم الشخصية.

حيث تقوم بعض مواقع المراهنة عبر الإنترنت بتخصيص مكافآتها لأنواع محددة من المستخدمين.

وإن كان الإيداع باستخدام البيتكوين فسيجعل من الصعب جدا القيام بتتبع المستخدمين وتطبيق برامج المكافآت الحالي.

يفضل مسؤلو المراهنات عبر الإنترنت إجراء فحص بشري للمعاملات قبل تأكيد أي مدفوعات وهذا ببساطة غير ممكن عندما يتعلق الأمر بالعملات المشفرة.

سرعان ما تكيفت الشركات الحديثة ذات التفكير المستقبلي، ومع ذلك فإن العديد من مواقع المراهنة في الولايات المتحدة لا تزال غير مؤهلة للطبيعة المتغيرة للمعاملات عبر الإنترنت وترفض ببساطة إضافة البيتكوين إلى قائمة خيارات الدفع.

إلا أن هناك العديد من المشغلين الذين يقبلون البيتكوين وبكل سرور بالاضافة إلى دعم العملات الرقمية المشفرة الأخرى وقد نرى العديد منهم قد يحذو حذوها خلال العقد القادم.

إنخفاض رسوم المعاملات:

سواء اخترت بطاقة ائتمان أو محفظة إلكترونية لإكمال معاملاتك عبر الإنترنت، مما لا شك فيه أنك ستدفع بعض الرسوم غير المرغوب فيها على طول الطريق.

مع البيتكوين، لا توجد أي إضافات خفية ولا يمكن إضافة ضرائب المبيعات على مشترياتك.

مع عدم وجود رابط مع أي بلد أو جمعية معينة، فهذا يعني أن معدلات الرسوم لا تنطبق.

حيث أن أغلب المعاملات تحدث وبشكل فوري ولا يلزم الحصول على تفويض مما يساعد أيضا في خفض أي رسوم غير مطلوبة للمشرفين.

اقرأ أيضا:

أحد أكبر شركات الطيران الأوروبية تبدأ بـ قبول عملة البيتكوين (BTC)

6 أسباب تجعلك تفكر في قبول عملة البيتكوين والعملات الرقمية كوسيلة للدفع

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock