إليك ما قاله الخبراء عن مستقبل سعر عملة البيتكوين

113

تعتبر تكنولوجيا البلوكشين هي الأساس الذي بُني عليه البيتكوين، وبسبب القيمة السوقية للبيتكوين وتأثير سعر عملة البيتكوين فيمكن إعتباره بأنه  المسيطر على سوق العملات الرقمية والأكثر قوة وصلابة في مواجهة الظروف الإقتصادية والأقل تذبذبًا في أسعاره.

وقيمة عملة البيتكوين هي الأكثر سعرًا على المستوى العالمي، حيث وصلت إلى 114.4 مليار دولار, و في ديسمبر 2017 ثبتت القيمة القياسية تقريبًا عند 20,000 دولار لكل عملة بيتكوين، ولكن سعر البيتكوين اليوم يقارب الـ 6388 دولار، لتزيد نسبة خسارة سعر البتكوين  لأكثر من 70% من أعلى قمة وصل إليها.
وشهدت الاشهر الاولى من 2018 إنخفاض كبير في سعر عملة البيتكوين لم تشهده من قبل وصلت إلى 5900 دولار، ويتراوح السعر الحالي بين 5900 – 6700 دولار، ويعتقد البعض أن سعر البيتكوين قد يستمر في الإنخفاض في الأيام القادمة.

ماهو رأي الخبراء في مستقبل عملة البيتكوين؟

صرح Brian Armstrong الرئيس التنفيذي لمنصة Coinbase أنه لتسهيل تجارة العملة الرقمية تم عمل 100 صندوق وأكثر خلال العام الماضي، ومقدار كبير من أموال المؤسسات يصل إلى أكثر من 10 مليار دولار متئهب للدخول في الاستثمار في العملات الرقمية.
ويعتبر البعض أن السبب في اخر إنخفاض شهده البيتكوين يعود إلى عدد من الاختراقات هو اخبار الإختراقات المتكررة في منصات التداول, بالإضافة إلى حادثة منصة باينانس مع العلم بأنه لا يعتبر الهجوم إختراقًا كاملًا.
وقد يعتبر البعض هذا سبب للانخفاض الذي يحدث للبيتكوين اليوم، و يراه البعض أن مؤشرات عملة البيتكوين متضخمة وبحاجة إلى تصحيح وهبوط إلى مستويات أدنى.

ويرى Ran Neu-Ner, بأن ارتفاع عدد الشركات الناشئة في مجال البلوكشين إلى أكثر من 28,000 شركة ناشئة سبب كافي للتفاؤل بمستقبل العملات الرقمية ويرى الآن أنه وقت مناسب لشراء البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى. ورغم ذلك بإن Ran Neu-Ner يعتقد بأن سعر البيتكوين سيستمر في الانخفاض حتى يصل إلى مستويات 5,350 دولار قبل بداية رحلة الارتفاع.

مقالات ذات صلة

احذر! منصة تداول متهمة ببيع العملات الرقمية وشبهة…

سيولة العملات الرقمية تصل إلى أدنى مستوياتها في عام 2018
أقرأ ايضًا

وأضاف محمد العريان وهو مستشار اقتصادي في Allianz, بأن عملة البيتكوين تعتمد بشكل كبير على الناس الذين “يؤمنون حقاً” بأهمية البيتكوين, أما بالحديث عن سعر عملة البيتكوين فإنه يرى مستويات أقل من 5,000 دولار هي مستويات مناسبة للشراء.

كما قام بعض الخبراء في توقع مستقبل عملة البيتكوين على المدى البعيد, حيث  تشير توقعات Fundstrat Global Advisors الى وصول Bitcoin الى قيمة 64,000 دولار في أواخر عام 2019.

وأشار توم لي مؤسس شركة Fundstrat بأن قيمة البيتكوين تسلك سلوكًا تحفظي، كما يتوقع أن يصل سعر عملة البيتكوين في 2019 الى 25,000 دولار.

ويجدر بالإشارة إلى أن العديد يتأمل في تطوير شبكة البيتكوين لجعلها أسرع وقابلة للتبني على نطاق أوسع، والآن اصبح من السهل وصول اموال المؤسسات الى المحاظ الخاصة عن طريق أكبر البورصات في الولايات المتحدة شعبية، ولكن مايشغل الخبراء الان هو كيف سيؤثر ذلك على قيمة عملة البيتكوين؟

التعليقات مغلقة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.