تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

ساعات قليلة على إعلان قرار الـ SEC حول 9 صناديق مؤشرات البيتكوين المتداولة (ETF)

في أواخر أغسطس، كشفت الأخبار أن (لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC) كانت تراجع 9 صناديق مؤشرات البيتكوين المتداولة ETFs تم رفضها في وقت سابق.

ما حدث هو أن الرفض كان نتيجة تفويض اللجنة لبعض المهام لموظفيها. كان الموظفون يتصرفون نيابة عن اللجنة وقاموا برفض 9 صناديق مؤشرات البيتكوين المتداولة دفعة واحدة. ومع ذلك، وبسبب القواعد الإضافية في الهيئة التنظيمية، تتمتع اللجنة بسلطة مراجعة هذه القرارات “المرفوضة” وإعادة النظر في القرار النهائي.

تعرّف على مميزات وعيوب صناديق تداول البيتكوين ETFs

ارتباك حول الموعد النهائي للجنة الذي كان 26 أكتوبر

بعد وقت قصير من إعلان لجنة الأوراق المالية والبورصات الامريكية SEC أنها تقوم بمراجعة 9 صناديق مؤشرات البيتكوين المتداولة، انتشر الخبر مثل النار في الهشيم وقد حدد له مهلة جديدة وهي 26 أكتوبر.

كان يعتقد البعض أن في هذا التاريخ النهائي و سيتم اتخاذ القرار, حيث سيقرر المجلس الأعلى للجنة مصير 9 صناديق مؤشرات البيتكوين المتداولة. ومع ذلك، لم يكن هذا هو الحال.

5 نوفمبر: الموعد النهائي الفعلي للتعليقات

مزيد من التدقيق في الوثائق الداعمة المقدمة من قبل اللجنة المكلفة التي تعلن مراجعة مقترحات صندوق مؤشرات البيتكوين المتداولة ETF من قِبل Direxion (5) و GraniteShares (2) و ProShares (2)، نجد أن جميعهم لديهم مهلة إلى 5 نوفمبر لجميع الأطراف المعنية للتعليق على صناديق الاستثمار المتداولة. وقد اظهر البيان المشترك للتعقيب على جميع هذه الوثائق ما يلي:

وبناءً عليه، فإنه من المفترض، وفقًا لقاعدة ممارسات اللجنة 431، أنه بحلول 5 نوفمبر 2018، يجوز لأي طرف أو شخص آخر أن يدلي ببيان دعمًا أو معارضاً للإجراء المتخذ بناءً على تفويض السلطة.

الاعلان قد يأتي في اي وقت بعد الخامس من نوفمبر

بالنظر إلى أن الموعد النهائي الفعلي للتعليقات هو الخامس من نوفمبر، ويمكننا افتراض أن هيئة الأوراق المالية والبورصات الامريكية سوف تعلن في أي وقت قريب بعد التاريخ المحدد.

في الختام، من المقرر أن تقوم هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) بإصدار قرار بشأن الـ9 صناديق سابقة الذكر. ومع ملاحظة أن 5 نوفمبر هو آخر موعد لتقديم أي جهة معنية تعليقاتها بشأن صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين، فإنه يمكننا الافتراض بأن هيئة الأوراق المالية والبورصات ستعلن عن ذلك بعد فترة وجيزة. لذلك يُنصح تجار العملات الرقمية المشفرة بمعالجة هذا الأمر عند التخطيط لاستراتيجيات التداول الأسبوعية.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock