تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

أشهر العمليات الإحتيالية التي استهدفت مستثمري العملات الرقمية على تويتر

تعتبر منصة تويتر أحد أهم المنصات التي يتابعها العديد من المهتمين بالعملات الرقمية المشفرة بشكل كبير.

وذلك نظرا لتواجد عدد كبير من خبراء الصناعة والمؤثرين فيها، ووجود العديد من النصائح والمعلومات جعلت هذا القسم من تويتر يحمل تسمية تويتر الكريبتو  (CT).

وطبعا وكأي صناعة أخرى هناك فئة المحتالين الذين يتواجدون أين يوجد امكانية للاحتيال والظفر ببعض المال بطرق ملتوية وغير شرعية.

سنتطرق فيما يأتي لأشهر العمليات الإحتيالية التي استهدفت مستثمري العملات الرقمية على تويتر, علماً بأن العديد من هذه الطرق قد يتم استخدامها في منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل التيليجرام وغيرها.

أشهر العمليات الإحتيالية التي استهدفت مستثمري العملات الرقمية على تويتر

1- MoistOffCrypto@

يعتبر واحد من كبار محتالي العملات المشفرة في تويتر، كان يتابعه آلاف المتابعين حيث قدم انطباع على أنه خبير في التداول.

ليقوم بعد بجمع مبالغ من طرف الضحايا (60 ألف دولار) ويخسرها جميعا في منصة BitMEX عبر أحد الصفقات بالرافعة المالية.

ليعود ويقوم بفتح مجموعة مدفوعة و خصصها للأعضاء الذين يقومون بعملية الدفع فقط للاستفادة من المحتوى الخاص به، وأغلبهم عبر عن امتعاضهم تجاهه نتيجة سرقته لأموالهم.

2- cryptorandyy@

يقوم بسرقة العديد من التحليلات الخاصة بأصحابها على أساس أنها ملك له وأنه من قام بتحليلها ليظهر بمظهر “المحلل الفني المحترف”.

كما يقوم بتعديل العديد من الصور الخاصة بالصفقات الخاصة بك لتظهر بأنه ناجح في الاستثمار في مجال العملات الرقمية المشفرة، ما جعل العديد يقدم له حساباته وأمواله ليتداول عنهم، ونجح في جمع 110,000 دولار ليقوم بعد ذلك بإغلاق حسابه واختفى.

3-LandM_Marius@

يتظاهر صاحب هذا الحساب بأنه يبيع الخوارزميات وتوقعات الأسعار لـ وول ستريت ما جعل العديد يراه خبير.

أسس مجموعة مدفوعة ويقوم من خلالها بإيهام ضحاياه ببيعهم مجموعة التحليلات التي في الغالب ليست ملكه كما أن جميع توقعاته حول البيتكوين واللايت كوين أدت بالعديد من المبتدئين للخسارة الفادحة.

5-coin_signals@

قام بتأسيس صندوق احتيالي جمع من خلاله تقريبا 5 مليون دولار من خلال الاعتماد على مخطط بونزي. ليتم في الأخير رفع دعوى قضائية ضده في ديسمبر 2018.

6- HonestlyCrypto@

عمل صاحب هذا الحساب لكسب العديد من المتابعين والمعجبين بمايقدمه واستمر به الحال إلى أن فتح مجموعة مدفوعة خاصة باشتراك سنوي.

ليقوم بعدها بتحديثات يقول فيها إنه تعرض لوعكات صحية وهو ماكان تحضير للاختفاء التام تاركا وراء مجموعة من الأعضاء المشتركين بدون أي تفسير أو تعويض.

7-ProofofResearch@

يعد صاحب هذا الحساب الذي في الكثير من الأحيان يتهجم على الآخرين ويتهم أصحاب المشاريع و غيرهم بالاحتيال.

ولكن قام هذا الشخص بطلب جمع مبلغ 1 مليون دولار من خلال وعد بارجاعها 5 مليون دولار وذلك من خلال علامة تجارية غير موجودة أصلا.

8-BitcoinTre@

واحد من أكبر محتالي هذه القائمة إذ ساهم بشكل كبير في التسويق لـ عملة Bitconnect الاحتيالية وفيديوهاته على اليوتيوب مازالت تشهد بذلك بالرغم من أنه مؤخرا تبرأ من العملة وذكرها أنها احتيالية.

كانت هذه ابرز الأسماء المعروفة باحتيالها في مجال العملات الرقمية المشفرة على تويتر.

حتما هناك أسماء وشخصيات أخرى قد تكون أجنبية أو عربية غير المذكورة في القائمة, وعليه يجب الحذر وأخذ الحيطة قبل أي تعامل مالي مع مثل ما تم ذكره من هاته الشخصيات لأن أغلبهم يستعمل ذات الأسلوب.

انضم إلى مجموعة بيتكوين العرب وشاركنا أسماء الشخصيات الاحتيالية في عالم الكريبتو العربي 

اقرأ أيضا:

مشروع احتيالي في عالم تعدين العملات الرقمية يكبد مستثمرين 239 مليون دولار

أكبر 6 عمليات احتيالية في عالم العملات الرقمية لعام 2019

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock