تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

أحد أكبر منصات تداول العملات الرقمية تنوي طرح أسهمها في أحد البورصات الأمريكية

يمكن أن يكون يتم إضافة أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم في أول بورصة عالمية يتم تداولها علناً.

تبحث الشركة القابضة BTHMB ومقرها سنغافورة أن تدرج أسهمها في الولايات المتحدة من خلال الاستحواذ على شركة متداولة في المنطقة.

يوم الثلاثاء، أعلنت شركة قابضة تدعى “Blockchain Industries” والتي تتداول في الأسواق الأمريكية خارج البورصة تحت مؤشر BCII، أنها وقعت مذكرة تفاهم ملزمة مع مؤسسة BTHMB، والذي أعيدت تسميته بـ(Blockchain Exchange Alliance).

هذا ما يسمى الاندماج العكسي هو طريقة غير تقليدية للدخول إلى الأسواق العامة ويمكن أن يكون أسرع بكثير من الاكتتاب العام الأولي أو الاكتتاب العام الأولي. وقال مصدر لمنصة CNBC الإخبارية أن “Blockchain Exchange Alliance” تفكر في الإدراج في سنغافورة لكنها لم ترغب في الانتظار لعام أو عامين حتي يتم إستكمال الاكتتاب العام.

وتعتزم الشركة “رفع القائمة”، بمعنى أنها ستنتقل من الأسواق التي لا تحتاج إلى روشتة، والتي تشتهر بتداول أسهم قروض إلى بورصة نيويورك أو ناسداك، حسبما ذكرت مصادر لـ CNBC. وهذا يتطلب أيضًا من الشركة تلبية متطلبات الإدراج الأكثر صرامة.

تحالف البلوكشين يشمل أغلبية الشركة المندمجة

هذا من شأنه أن يمثل أول مشروع متخصص في مجال تداول العملات الرقمية يتم إدراجه بشكل علني. في حين أن الشركة لم تتخذ هذا الطرح الأولي من قبل، فقد تم بالفعل اختبار هذا الإجراء الاندماجي.

استخدم مدير صناديق التحوط السابق “مايك نوفوغراتز” التكتيك لإدراج البنك التجايريالخاص به في سوق الأسهم الكندية. واشترى لأول مرة عملة رقمية جديدة، ثم اندمجت من خلال استحواذ عكسي مع شركة براديمر للصناعات الدوائية الكندية. تتاجر الشركة التي أعيدت تسميتها باسم Galaxy Digital Holdings Ltd في بورصة كندا TSX Venture Exchange.

لكن شركة نوفوغراتس كافحت جنبا إلى جنب مع بيتكوين. في الربع الأول من عام 2018، وخسرت 134 مليون دولار، حيث فقدت العملات الرقمية نصف قيمتها. منذ أول تداول لها في 1 أغسطس، انخفضت أسهم GLXY بنسبة 36% تقريبًا.

وتقول Blockchain Exchange Alliance أن لديها خطط أوسع في عالم الكريبتو خارج البيتكوين. انها تخطط لشراء وتعزيز منصات تداول العملات الرقمية في جميع أنحاء العالم. كما انها تخطط لإنشاء تحالف لمنصات تداول العملات الرقمية حول العالم ، والذي هو بالفعل قيد التنفيذ. تنوي المجموعة أن يكون لديها تسعة منصات لتداول العملات الرقمية بنهاية هذا العام، وما يصل إلى 40 منصة بحلول نهاية عام 2020 ، وفقا للخبر.

جدل كاذب

استحوذت شركة Blockchain Exchange Alliance على حصة مسيطرة في مؤسسة “Bithumb Holdings” ونتيجة لذلك أصبح لديها الآن مصلحة في Bithumb Korea وفقًا للوثائق. وتعتبر المنصة التي يقع مقرها في سيؤول ثاني أكبر منصة من حيث أحجام التداول، وفقاً لموقع Coinmarketcap.com، وكانت أكبر  منصة في نوفمبر 2018، وفقاً لتقرير صدر مؤخراً عن CryptoCompare.

لقد أصبحت دقة حجم التداول محل تساؤل.

في ديسمبر أفادت فوربس أن خدمة تصنيف مشاريع العملات الرقمية المشفرة المسماة CER قد اتهمت مؤسسة “Bithumb” بالتلاعب بأكثر من 90٪ من حجم تداولها. اعتبارًا من الصيف، احتلت المنصة المرتبة الأولى بين أفضل 10 منصات عالمية من حيث الحجم اليومي. على الرغم من ذلك، قال “CER” أن المنصة قفزت إلى المركز الثاني على قائمة المنصات في CoinMarketCap.com المقاسة بالحجم. ادعى CER أنه نتيجة لبيع وشراء في نفس الوقت لخلق نشاط مضلل ومصطنع، والمعروف باسم “غسل التداول”.

في يونيو، كانت منصة Bithumb ضحية لعملية قرصنة كلفت المنصة 31 مليون دولار. وقالت المنصة إنها علقت مؤقتًا خدمات الإيداع والسحب، وأن العملات الرقمية المسروقة ستغطى من احتياطياتها الخاصة وأن جميع أصول المستخدمين يتم تحويلها إلى “محافظ باردة” أكثر أمانًا.

قد لا تتفق الصفقة بشكل جيد مع الجهات التنظيمية التي تولي اهتماما وثيقا للجانبين حول العملات الرقمية و التشفير. ولما كانت المعاملات مجهولة الهوية، فقد دعا العديد منها إلى استخدامها المحتمل في غسل الأموال والنشاط الإجرامي. إذا لم يكن هناك أي شيء آخر ، فقد يتداول السهم بسعر مخفض بسبب هذا الخطر ، حسبما قال مصدر لـ CNBC.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock