تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شاب يبلغ من العمر 24 عام أدين بـ 20 سنة سجنا بعد عملية احتيال بالعملات الرقمية

أقر “ستيفان هي تشين” مدير صندوق العملات الرقمية المشفرة، بالذنب في تهمة تتعلق بالاحتيال تم فرضها ضده في محكمة اتحادية في نيويورك، فيما يتعلق بعملية احتيال بقيمة 90 مليون دولار، وفقا للمصدر.

قام “تشين” البالغ من العمر 24 عام بتأسيس وإدارة صندوق “Virgil Capital”، منذ عام 2016، ومن المفترض أنه يتعامل مع ملايين الدولارات من استثمارات العملاء.

لقد جعلته الأرباح المحققة من الصندوق الاستثماري الذي أنشأه مشهورا وخبير ماليا يتم استضافته على قناة “CNBC”، وأشارت إليه صحيفة “WSJ” المالية الشهيرة في أكثر من مرة.

أدت هذه الشهرة إلى قيام العديد من العملاء بصب أموالهم في الصندوق.

ادعى “تشين” أنه استخدم استراتيجية المراجحة (المراجحة في الكريبتو تقوم على الفروقات السعرية عبر منصات تداول العملات الرقمية المختلفة) لكسب أمواله.

لكن الأمور انقلبت رأسا على عقب في عام 2019 عندما طلب المستثمرون أرباحهم.

في ذلك الوقت، ظل “تشين” يماطل في طلبات العملاء قبل أن يلجأ إلى طريقة شائنة للوفاء بالمطالب، إذ قام بإنشاء صندوق آخر، وحاول جمع المزيد من الأموال (بناء على أمجاده)، ثم حاول سداد مستحقات المستثمرين الأوائل.

نتج عن ذلك تحقيق كشف في النهاية عن عملية احتيال بلغت قيمتها 90 مليون دولار.

قالت “أودري شتراوس”، المحامية الأمريكية التي تمثل الضحايا:

استنزف “تشين” جميع الأصول تقريبا من صندوق العملات المشفرة البالغ قيمته 90 مليون دولار، وسرق أموال المستثمرين، وكذب على المستثمرين بشأن أداء الصندوق.

العقارات والحياة الفارهة:

في بيان، قال الوكيل الخاص المسؤول “بيتر فيتزهوغ” إن صندوق “Virgil” و “VQR”، هما الصندوقان الخاضعان لسيطرة “Virgil Capital”، استخدمتهما شركة “تشين” لتمويل أسلوب حياة فارهة.

وشمل ذلك استئجار شقة باهظة الثمن في نيويورك، وشراء عقارات بمئات الآلاف من الدولارات، والمشاركة في العروض الأولية للعملات الرقمية ICO، وقد ذهبت معظم هذه العروض إلى الصفر تقريبا في السنوات الأخيرة.

وأضاف “فيتزهوغ” أن المخطط الإجرامي استمر لسنوات عديدة، حيث قام “تشين” بتقديم العديد من التحريفات والوعود الكاذبة التي أقنعت المستثمرين بضخ ملايين الدولارات في استراتيجيات التداول الخاصة به.

من ناحية أخرى، من المقرر أن يعقد “تشين” جلسة استماع للمحكمة في شهر مايو من هذا العام.

يواجه “تشين” عقوبة تصل إلى 20 عام سجنا.

الشاهد من القصة هو عدم الثقة المطلقة وتسليم أموالك للغير ليستثمر نيابة عنك خاصة في سوق الكريبتو المحفوف بالمخاطر والذي يعتبر أيضا غير خاضع للتنظيم في العديد من المناطق.

اقرأ أيضا:

هيئة SEC ترفع دعوى قضائية ضد مشروع كريبتو احتيالي سوق له أحد نجوم هوليود

في عملية احتيال قاسية… تعرض أحد الأشخاص لسرقة 27 ألف دولار من البيتكوين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock