تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

العملة الرقمية XRP ترتفع فوق مستوى 0.5 دولار في ظل استمرار الدعاوى القضائية ضد الريبل

صعدت العديد من العملات الرقمية المشفرة لمستويات وقمم جديدة، بعد إعلان شركة “تسلا” عن شراء بيتكوين بقيمة 1.5 مليار دولار.

على الرغم من كل التوقعات، استفادت العملة الرقمية “XRP” من تأثير السوق الصاعد، حيث ارتفعت العملة فوق مستوى 0.50 دولار.

حاليا، يمثل ارتفاع عملة الريبل نسبة 4٪ تقريبا في آخر 24 ساعة، كما زاد حجم تداول عملة الريبل أيضا.

إذا لم يكن المضاربون على الارتفاع أقوياء بما يكفي للحفاظ على السعر عند 0.50 دولار تقريبا، فقد يتراجع اتجاه السعر بالقرب من خط الضغط الصعودي في المستقبل القريب.

وذلك لعدة اعتبارات أبرزها الموعد الهام الذي ينتظر شركة الريبل أمام هيئة ”SEC” يوم 22 فبراير القادم.

تراكم الدعاوى القضائية ضد شركة الريبل:

على الرغم من وجود الكثير من التكهنات حول محاكمة شركة الريبل وهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية “SEC”، إلا أن الدعوى القضائية التي رفعتها هيئة “SEC” ضد الريبل أثرت بشكل كبير على سعر عملة الريبل، وجعلت عملة الريبل تفوت الموجة الصعودية التي حظي بها أغلب سوق الكريبتو.

وهو ما أنجر عنه أيضا تراجع قيمة عملة الريبل من حيث الترتيب حيث تحتل عملة XRP حاليا المرتبة السادسة من حيث القيمة السوقية الإجمالية بعد تقدم كل من كاردانو وبولكادوت في الترتيب.

أمل عملة الريبل الحالي في منطقة آسيا حيث وبعد أن أصبح تداول عملة الريبل محظور إلى حد كبير في الولايات المتحدة، لا يزال تداول XRP في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في ارتفاع.

تواجه شركة الريبل، الشركة التي أنشأت العملة المشفرة XRP، ضغوطا ليس فقط من هيئة الأوراق المالية والبورصات ولكن أيضا من المستثمرين السابقين.

مع إعلان لجنة الأوراق المالية والبورصات أنها تعتبر XRP كأوراق مالية غير مسجلة في الولايات المتحدة، انضم العديد من المستثمرين أيضا في دعوى قضائية ضد الريبل.

طلب دعوى تم رفعها مؤخرا بقيادة المدعي “برادلي سوستاك” أن تلزم المحكمة الريبل بتسليم مراسلاتها عبر البريد الإلكتروني إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية التي تعود إلى 1 يناير 2015.

حاليا، من المقرر عقد جلسة استماع للمحكمة بشأن الاقتراح المقدم في 25 مارس المقبل.

ما يعني أن شركة الريبل أمام رف يعج بأوراق الدعاوى القضائية ستستهل فتحها يوم 22 فبراير القادم أمام هيئة SEC.

اقرأ أيضا:

محامو الربيل يقدمون بعض التفاصيل حول قضية هيئة SEC ضد شركة الريبل

ثلاث أسباب رئيسية وراء ارتفاع سعر العملة الرقمية كاردانو “ADA”…تعرف عليها

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock