بيتكوين العرب

سعر العملة الرقمية الريبل XRP يرتفع بنسبة 30٪ …لهذه الأسباب!

قفزت العملة الرقمية XRP العملة الأصلية لمشروع الريبل، بنسبة 30٪ خلال الساعات القليلة الماضية.

حيث ارتفع سعر العملة من 1 دولار إلى 1.47 دولار ثم تراجعت العملة في وقت كتابة هذه المقالة لمستوى 1.36 دولار حسب موقع “coinmarketcap“.

يأتي الارتفاع على الرغم من مواجهة شركة الريبل الشركة التقنية المالية التي تقف وراء XRP، لدعوى قانونية من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC)، بدأت حيثياتها في شهر ديسمبر 2020.

الدراما القانونية لـ XRP:

اتهمت هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) شركة التكنولوجيا المالية الريبل بجمع 1.3 مليار دولار من مبيعات الأوراق المالية غير المسجلة منذ عام 2013.

نفت شركة الريبل جميع الاتهامات، مجادلة بدلا من ذلك بأن على هيئة SEC أن تتعامل مع XRP بنفس الطريقة التي تتعامل بها مع البيتكوين أو الايثيريوم كمشروع لامركزي.

تحطمت العملة الرقمية XRP وانخفضت إلى 0.26 دولار بعد الإعلان عن الدعوى القضائية في ديسمبر.

ثم انخفضت العملة أكثر إلى 0.2 دولار بعد أن قامت عدة منصات تداول رائدة، من بينها “كوين بيس” و “Crypto.com” بإلغاء العملة من التداول.

مع ارتفاع حرارة سوق العملات الرقمية، عادت عملة الريبل للارتفاع مجددا والعودة للمراكز المتقدمة على سلم العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية الإجمالية.

حيث ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية للعملة الرقمية XRP لتصل لـ65.4 مليار دولار، الأمر الذي جعلها تقف في المرتبة الرابعة وراء كل من البيتكوين، الايثيريوم وعملة بينانس BNB.

 الأسباب التي تقف وراء الأسبوع المبهج للعملة الرقمية XRP:

يأتي ارتفاع XRP في الساعات القليلة الماضية بعد سلسلة من الأخبار السارة لشركة الريبل.

بالأمس، منعت شركة الريبل لجنة الأوراق المالية والبورصات من الكشف عن ثماني سنوات من السجلات المالية للرئيس التنفيذي “براد غارلينغهاوس” والرئيس التنفيذي السابق “كريس لارسن”.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، فازت الشركة بحركة ودعوى تطلب فيها من هيئة “SEC” تسليم المستندات المتعلقة بنظامها وقانونها الداخلي المتعلق بالعملات الرقمية المشفرة وكيف تميز بينها، ومالفرق بين البيتكوين والايثيريوم والريبل.

إذا ذكرت هذه المستندات أن XRP عملة رقمية وليست ضمان، فيمكن لمحامي الريبل رفع ذلك ضد قضية SEC التي ترى أن XRP ورقة مالية وليس عملة مشفرة.

اقرأ أيضا:

أفضل عملات التمويل اللامركزي DeFi خارج مساحة الايثيريوم في الربع الأول 2021

تقرير: 11٪ من الأعمال في إسبانيا تستخدم تقنية البلوكشين

Exit mobile version