تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

سوق الكريبتو والقمم الجديدة: لماذا لا تزال عملة XRP و LTC و BCH متخلفة عن الركب؟

استفادت المئات من العملات الرقمية المشفرة من الصعود الحاصل منذ نهاية عام 2020.

السوق الصاعد والموجة الصعودية وفترة الثيران كلها أسماء تعبر عن فترة زمنية يرتفع فيها سعر عملة رقمية معينة، بسبب الشراء الهائل أو عوامل أخرى.

تعد عملة البيتكوين “BTC” و الايثيريوم “ETH” من بين المستفيدين الرئيسيين من السباق الصاعد حاليا، مع ارتفاع العديد من العملات الرقمية الأخرى بفضل زخمها.

البيتكوين وبعد أن سجل مستوى منخفض بلغ حوالي 5000 دولار بعد انهيار الأسواق العالمية في مارس 2020، ارتفع بأكثر من عشرة أضعاف إلى أعلى مستوى له على الإطلاق فوق 56000 دولار.

على الرغم من الارتفاع المستمر في الأسعار، إلا أنه ومن الواضح أن عملة الريبل “XRP” و اللايت كوين “LTC” و البيتكوين كاش “BCH” لا يركبون المد والجزر كما ينبغي.

سجلت كل من هذه العملات الرقمية أعلى سعر لها على الإطلاق منذ أكثر من 3 سنوات، ولا تشير تحركات الأسعار الحالية إلى إمكانية إعادة اختبار هذا الإنجاز في أي وقت قريب.

الأداء الضعيف لهذه العملات جعل العديد من العملات الرقمية الجديدة تتفوق نسبيا عليهم، حيث تفوقت عملة بينانس “BNB” و بولكادوت “DOT” و”LINK”.

عملة بينانس BNB ترتفع بنسبة 40% وتتقدم في الترتيب من حيث القيمة السوقية الإجمالية

لماذا لا تزال عملة XRP و LTC و BCH متخلفة عن الركب؟

عملة الريبل “XRP”:

كانت عملة XRP في يوم من الأيام عملة مشفرة كبيرة تحتل المرتبة الثالثة وراء البيتكوين والايثيريوم، وتشتهر في أوساط الكريبتو بأنها ثالث أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية.

لكن تم إلغاء هذا الأمر منذ فترة طويلة بواسطة عملة التيثر المستقرة (USDT)، ومؤخرا، من قبل عملة بينانس التي أصبحت هي من تحتل المرتبة الثالثة.

لم تتمكن العملة المشفرة XRP من الاستفادة من هذه الدورة الصعودية بسبب دعوى قضائية رفعتها لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) ضد ريبل ومديريها التنفيذيين.

من خلال الدعوى القضائية، أوقفت بعض منصات التداول بما في ذلك منصة “Coinbase” تداول العملة المشفرة، مما زاد من إجهاد طموحات XRP للارتفاع إلى مستويات أسعار جديدة.

XRP أقل بنسبة 86٪ من سعره الأعلى على الإطلاق البالغ 3.84 دولار والذي تم تحقيقه قبل ثلاث سنوات بالضبط في 4 يناير 2018.

يأمل العديد من حاملي العملة أن تكون جلسة استماع المحكمة لصالح الريبل حيث يعتقد المحامون أن حجة هيئة “SEC” ضد الريبل لا تستند على حقائق واقعية.

عملة اللايتكوين “LTC”:

تأثر طموح عملة اللايت كوين بعد فشها في إعادة اختبار أعلى سعر حققته العملة في وقت سابق و البالغ 375.29 دولار في ديسمبر 2017.

من الممكن أن العملة لم تعيد اختبار المستوى المسجل في وقت سابق بسبب المنافسة الشديدة في ظهور خيارات بديلة.

كان جاذبية اللايت كوين أعلى مرة أخرى، حيث زادت قيمتها السوقية لتحل محل الريبل XRP باعتبارها رابع أكبر عملة مشفرة في بداية العام.

لكن هذه الدفعة لم تدم طويلا.

تحتل العملة المشفرة الآن المرتبة الثامنة مسجلة ارتفاع بنسبة 23% في 7 أيام الأخيرة.

عملة بيتكوين كاش “BCH”:

تم إنشاء البيتكوين كاش كإنقسام عن البيتكوين، حيث يطمح البيتكوين كاش لجعل المعاملات أسرع وأكثر قابلية للتوسع.

على الرغم من محاولات “روجر فير” وغيره من المروجين على تويتر لجذب الإنتباه للعملة، لا تزال عملة البيتكوين كاش مقومة بأقل من قمتها المسجلة في وقت سابق.

وصل سعر البيتكوين كاش في وقت سابق لـ 4355 دولار في ديسمبر 2017، بينما أداء العملة حاليا بعيد جدا عن القمة السابقة، حيث يقدر سعر العملة بـ745 دولار.

ماذكر أعلاه لايعني أن هذه العملات الرقمية المشفرة لن تصعد وتختبر قمم جديدة، جميع السيناريوهات واردة خاصة أننا نتحدث عن سوق الكريبتو المتقلب والمتذبذب.

اقرأ أيضا:

نيويورك ترفع دعوى قضائية ضد منصة لتداول العملات الرقمية لاحتيالها على آلاف المستخدمين

كاردانو (ADA) تحضر لإطلاق تحديث مهم في الأول من شهر مارس… التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock