تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

لماذا لا تشعر المؤسسات الاستثمارية بالقلق بشأن سعر البيتكوين BTC؟

كانت عملة البيتكوين في حالة صعود لا يمكن إيقافه تقريبا منذ أكتوبر 2020، حيث وصل سعر العملة إلى أعلى مستوى له على الإطلاق بأكثر من 58000 دولار قبل بضعة أسابيع.

في وقت نشر هذا المقال، بتداول البيتكوين بسعر 49200 دولار بعد العديد من التذبذات والتقلبات والعجز عن المحافظة عن مستوى 52 ألف دولار طيلة الأيام الماضية.

كيف تنظر المؤسسات الاستثمارية لعملة البيتكوين؟

يمكن القول إن القيمة المذكورة أعلاه لسعر البيتكوين (تقريبا 50 ألف دولار) لا تزال سعرا مرتفعا نسبيا بالنسبة لمعظم مستثمري التجزئة للنظر في البيتكوين كإستثمار.

يرى المستثمر “راؤول بال” بأن البيتكوين يُنظر إليه بشكل مختلف من طرف المؤسسات.

حيث أكد “بال” مؤخرا أن السعر المرتفع للبيتكوين هو مجرد عقلية ونظرة ينظر بها مستثمرو التجزئة تجاه البيتكوين، بينما المستثمرون المؤسسات لاينظرون للبيتكوين بنفس الطريقة.

وقدم “بال” حجة لتصريحه من خلال مقارنة ارتفاع البيتكوين الذي شوهد في نهاية 2017 و 2018 وبين الارتفاع الحالي.

حيث أن الارتفاع السابق كان مدفوع بالمستثمرين الأفراد في حين الارتفاع الحالي يقف وراءه المستثمرون المؤسسات.

لذا مازال البيتكوين يحافظ على سعره وارتفاعه نسبيا مقارنة بالارتفاع السابق الذي كان سريع الزوال.

بحسب”بال” الذي قدم جميع هذه التصريحات في بودكاست “ماذا فعل البيتكوين” يرى بأن المؤسسات تختلف نظرتها تجاه البيتكوين حيث أن السعر نسبي لها ولاتنظر له مثلما يفعل الأفراد.

ويضيف “بال” موضحا بأن المؤسسات الاستثمارية تهتم بدرجة أكبر بمعدل التبني، وحالة اللوائح القانونية، وما هي القيمة السوقية الحالية للأصل المراد الاستثمار فيه.

وفقا لـ “بال”، كلما ارتفع السعر، زادت القيمة السوقية لعملة البيتكوين التي تجعلها أكثر جذبا للمؤسسات، وصرح في هذا الصدد بما مفاده:

السعر هو دالة على القيمة السوقية المتنامية… ولكن إذا كنت تعمل في شركة BlackRock، فلن تنظر إلى سعر البيتكوين، حتى تصل  قيمته السوقية لتريليون دولار.

من وجهة نظر “بال”، فإن المستثمرين المؤسسات ينظرون إلى البيتكوين من زاوية تنويع المحفظة ومن ناحية التأثيرات الممكن أن يحدثها الأصل الاستثماري مستقبلا وكيف يعمل الأصل خلال دورة السوق.

يعتقد “بال” أن القيمة السوقية البالغة تريليون دولار تعني تغييرا هيكليا في السوق وأن هناك اهتمام حقيقي بهذا الأصل الجديد نسبيا مقارنة بالأصول التقليدية، وأفاد “بال” قائلا:

عندما يكون لديك أصلا بقيمة 10 تريليون دولار، فلن يذهب إلى الصفر.

لأن 10 تريليون دولار مملوكة للأفراد وخطط التقاعد والشركات.

واختتم “بال” بالقول إن الوضع الحالي للسوق يبدو مثاليا من الناحية الفنية، وله خارطة طريق جيدة، والشيء الحقيقي الوحيد الذي يقف في طريق دخول المال المؤسساتي هو حقيقة أن هذه المؤسسات الكبيرة بحاجة إلى وقت لبناء بنية تحتية لإدارة استثمار الكريبتو الخاص بها.

اقرأ أيضا:

الرئيس التنفيذي لشركة تويتر يعرض أول تغريدة له للبيع على شكل “NFT”

شركة “Galaxy Digital” تحصل على ما قيمته 32 مليون دولار من صناديق الاستثمار في الايثيريوم

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock