تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةشروحات العملات الرقمية

ما هي العملة الرقمية Shiba Inu (SHIB)؟ ولماذا أنفجر سعرها؟

سوق الكريبتو دوما ما يقال حوله بأنه صعب التوقع، سواء بأسعار عملاته الرقمية أو بإتجاهاته العامة.

وصول البيتكوين والايثيريوم وغيرهما لمستويات قياسية جعل أنظار العالم تلتفت لهذا السوق الفتي، والذي نما بسرعة كبيرة ليصل لـ 2.5 تريليون دولار في أكثر قليلا من عقد من الزمن.

النمو والنضج والازدهار في ساحة الكريبتو جعل بعض الإتجاهات الجديدة في سوق الكريبتو تبرز بشكل قوي مع عدم وجود تفسير واضح ومنطقي لها.

انفجرت العملة الرقمية Dogecoin في عام 2021، حيث ارتفعت من سعر أقل من 0.01 دولار في معظم شهر يناير إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 0.68 دولار تم تحديده الأسبوع الماضي، وفقا لـ Nomics.

ولكن هناك عملة جرو جديدة على الساحة، وقد انفجرت هي أيضا في الأيام القليلة الماضية.

ما هي العملة الرقمية (SHIB)؟

“Shiba Inu” هو اسمها، و “ERC20” هو معيار بناؤها على بلوكشين الايثيريوم.

برزت العملة الرقمية SHIB بشكل مفاجئ وسريع، وظهرت كبديل للعملة الرقمية “Dogecoin”.

من الممكن القول أن العملة الرقمية SHIB هي نسخة مقلدة لعملة DOGE، خاصة وأن “doge” هي في الواقع من سلالة “Shiba Inu” أيضا.

نعم العملتان تتنافسان معا ليس بالحلول التقنية المقدمة أو الأهداف المسطرة، بل أيُّهم يستحوذ على قلوب المستثمرين بإظهار ألطف كلب من سلالة “Shiba Inu” الذي يظهر كشعار لكليهما 🙂

وفقا لـ “CoinGecko”، فإن السعر الحالي لـ SHIB يقدر بـ 0.00002898 دولار (حتى كتابة هذه السطور) ما يعني زيادة بنسبة 22772٪ عما كانت عليه قيمة العملة قبل 30 يوما، وقد شهدت العملة ارتفاعا بنسبة 1527٪ في الأسبوع الماضي وحده.

لا تقدم “CoinGecko” القيمة السوقية أو الترتيب لـ SHIB حتى الآن، ولكن CoinMarketCap يشير إلى أن القيمة السوقية للعملة وصلت لما يقرب من 11.4 مليار دولار، مما يجعلها في المرتبة 20 من حيث قيمة العملة الإجمالية وفقا لمعاييره.

ارتفع سعر عملة “SHIB” بأكثر من 2 مليون في المائة منذ إنشائها (31 يوليو 2020 حسب CoinMarketCap)، وهي أعلى بكثير من ارتفاع البيتكوين أو الايثيريوم منذ بدايته.

هذا أمر جامح لعملة يبدو أنها خرجت من العدم.

بينما لا تزال أقل بكثير من القيمة السوقية الحالية لـ Dogecoin البالغة 64 مليار دولار، مما يجعلها رابع أكثر العملات قيمة حتى كتابة هذه السطور، شهدت Shiba Inu أيضا مكاسب أكبر في الآونة الأخيرة.

أين تتوفر العملة SHIB؟

يمكن شراء العملة الرقمية SHIB عبر منصات تداول مثل بينانس و Huobi Global و OKEx.

يتم تداول العملة أيضا في منصات التداول اللامركزية (DEX)، مثل Uniswap و 1inch و 0x.

قفز سعر SHIB في الأيام القليلة الماضية بعد أن تم إدراجها من قبل بينانس بعد طلب هائل على ما يبدو من المستخدمين.

غرد “CZ” الرئيس التنفيذي لشركة بينانس في 10 مايو أن بينانس نفذت منها عناوين إيداع ETH بسبب SHIB اليوم، وأن ذلك لم يحدث من قبل لأي عملة ERC20 أخرى.

ولكن في حين أن بينانس ستستفيد من ارتفاع حجم التداول، إلا أن رئيسها التنفيذي حذر من المخاطر المحتملة في المستقبل، حيث أشار إلى ذلك بالقول:

العملة تحمل مخاطرة عالية للغاية.

ما هي قصة SHIB؟

إلى جانب أنها عملة meme تستند إلى الايثيريوم ومنافسة لعملة Dogecoin، ما هو مشروع “Shiba Inu” بالضبط؟

وفقا للموقع الرسمي، تم إنشاء SHIB على أنها تجربة في بناء المجتمع التلقائي اللامركزي، وهي الأولى من نوعها من عدة عملات رقمية مخطط إعلانها وجميعها تحت سلالة الكلاب أو بما يتعلق بها.

“LEASH” هي عملة أخرى تم إصداره، لكنها بكميات محدودة ، وشهد سعرها ارتفاعا هائلا (حسب CoinMarketCap)، حيث يقدر سعرها بـ5800 دولار وقت إعداد هذه المقالة وتصف هذه العملة نفسها أنها قاتلة Dogecoin أيضا، يبدو أن Dogecoin كثر أعداؤه ومن يعدونه بالقتل 🙂 .

إلى جانب العملة الرقمية LEASH و SHIB هناك أيضا عملة BONE التي تتخذ من عظمة الكلب شعارا لها.

يعد مشروع “Shiba Inu” بإطلاق منصة “ShibaSwap” للتداول اللامركزي (DEX)، حتى أن هناك “ورقة بيضاء” توضح بالتفصيل خطط الفريق، لكن لحد الساعة مجرد وعود على صفحة موقع الكتروني.

تم سك ما مجموعه 1 كوادريليون SHIB، وأرسل المطورون المجهولون وراء “Shiba Inu” أكثر من نصف إجمالي العرض، ما يزيد قليلا عن 505 تريليون SHIB، إلى عنوان مؤسس الايثيريوم.

يعامل المطورون هذا المبلغ على أنه “تم حرقه” أو إزالته من السوق، مما قد يزيد من قيمة العملة التي لا تزال متاحة للتداول، لكن مؤسس الايثيريوم لديه بالفعل إمكانية الوصول إلى عملاته المستلمة.

إذا كان الكثير من هذا يبدو سخيفا أو حتى غير منطقي، فربما لست وحدك في هذا التفكير.

لكن عملة “Dogecoin” كانت تعتبر كذلك منذ فترة طويلة عملة مشفرة “مزحة” قبل أن يصبح عام 2021 عامها وتصبح حديث المعجبين مثل “مارك كوبان” و”إيلون ماسك”.

هل يمكن للعملة الرقمية “SHIB” أن تتبع مسارا مشابها لـ “DOGE”؟

عندما يتعلق الأمر بالارتفاع المفاجئ في الأسعار، فقد حدث هذا بالفعل.

أما عن توقع مضاعفة الاستثمار في العملة SHIB لعشر أضعاف فهو أمر صعب، إن لم نقل مستحيل لأن في سوق الكريبتو كل شيء ممكن، لكن ولترتفع عملة SHIB بـ 10 أضعاف يعني ذلك أن قيمتها السوقية سترتفع أيضا لمستوى 110 مليار دولار (على اعتبار قيمتها السوقية الحالية المقدرة بـ 11 مليار دولار) ما يعني أنها ستصبح ثالث أكبر عملة مشفرة وتتفوق على عملة بينانس BNB؟!

المقال أعلاه يوضح ماهية المشروع، ونذكر بأن العملة ظهرت من عدم وارتفعت قيمتها لمستويات قياسية بالفعل لذا وعند الرغبة في دخولها يجب التفكير عدة مرات قبل فعل ذلك.

اقرأ أيضا:

نسخ العملة الرقمية “Dogecoin” يُستعمل لجذب “الأموال الغبية” وهو سبب انخفاض البيتكوين!

“مايكل سايلور” ناصحا: ليس من الحكمة ترك عملة “Dogecoin” لحفيدك

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock