تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةمواضيع العملات الرقمية

ما هي عملة SafeMoon؟ ولماذا يجب الحذر منها؟

بشكل دوري تبزغ تسميات لعملات رقمية مشفرة وتظهر من العدم وتصبح حديث العام والخاص.

فبعد عملة “BEE” التي ملئت الدنيا ضجيجا، لتخفت بعدها وتخبو عن الأنظار إن لم نقل ماتت، ظهرت عملات أخرى جديدة تعج بها مجموعات العملات الرقمية المشفرة وتسير على نفس شاكلة عملة “BEE” وسابقيها.

حذار من مشروع Bee Network والعملة الرقمية BEE

مؤخرا، ارتفعت شعبية عملة مشفرة جديدة تسمى “SafeMoon”، فيما يلي لمحة ودليل تعريفي حولها ولماذا تعتبر عملة خطيرة.

ما هي العملة الرقمية “SafeMoon”؟

نظرا لحداثتها في السوق، لا يُعرف الكثير عن العملة الرقمية “SafeMoon” إلا أن العديد من التقارير تشير إلى أن مقرها الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا ويظهر فريق المشروع بشكل دوري ليجيب على أسئلة المتتبعين، كما يصور مؤسس المشروع بين الحين والآخر فيديو ويُحدث أين وصل مشروع العملة.

يحمل الموقع الإلكتروني لعملة “SafeMoon” شعار “Safely to the Moon” “بأمان نحو القمر” وهو تلاعب بالعبارة التي طرحتها مجموعة “WallStreetBets” لأول مرة على موقع “رديت” في محاولة لزيادة سعر عملة “Dogecoin” والوصول به لـ 1 دولار.

“SafeMoon” عملة رقمية قائمة على بلوكشين بينانس، وعلى الرغم من أن الطموحات الكبيرة التي تطرحها هذه العملة، إلا أن إجمالي العملة يجعل هذه الطموحات محل تفكير

حيث يقدر إجمالي عملة “SafeMoon” في الوقت الحالي بـ 616,523,426,814,421 SAFEMOON.

مع حرق المشروع لـ408 تريليون عملة SAFEMOON.

كيف تعمل SafeMoon؟

على عكس العملات المشفرة الأخرى، تدعي “SafeMoon” أنها ستكافئ الأشخاص الذين يشترون عملتها الرقمية ويحتفظون بها بدلا من بيعها، حيث تم إعداد عقوبات مطبقة على الذين يعرضونها للبيع، وذلك من خلال فرض رسوم بنسبة 10 في المائة على البائعين، حيث يتم إعادة توزيع خمسة في المائة من هذه الضريبة على الأشخاص الآخرين الذين يمتلكون بالفعل العملة المشفرة ولم يعرضوها للبيع.

وهو ما يمثل مخاطرة عالية لأن نجاح “SafeMoon” يعتمد بشكل كبير على المزيد والمزيد من الأشخاص الذين يشترون العملة للحفاظ على ارتفاع السعر دون عرضها للبيع.

تذكر صفحة “SafeMoon” على فيسبوك ما يلي:

تذكر أن الوصول إلى القمر يستغرق وقتا

عليك أن تطيل مدة احتفاظك بعدد أكبر من الرموز التي تلتقطها.

أدى ارتفاع “SafeMoon” وزيادة الزخم حويلها إلى إجراء مقارنات بينها وبين Dogecoin.

عملة Dogecoin تعد واحدة من أقدم العملات الرقمية حيث تأسست في عام 2012، بالرغم من عدم إمتلاكها لمشروع واضح سوى أنها أنشئت على سبيل المزاح إلا أنها تلقى رواجا بعد ضخها والحديث عنها بكثرة من طرف “إيلون ماسك” والعديد من المشاهير، ونمودج عملها لا يوجد فيه أي شروط تعسفية.

الحذر من SafeMoon:

SafeMoon مثلما أشرنا أنها عملة ناشئة وجديدة ولايوجد حولها الكثير من المعلومات، فالعملة مبنية على بلوكشين بينانس بعرض إجمالي ضخم وبشروط عمل توضح مدى خطورتها وتفرض على من أشتراها الاحتفاظ بها أو يُفرض عليه رسم عند محاولة البيع.

كلما زاد عدد المشترين ارتفعت القيمة، ويتعلق المشترين الجدد الذين ينتظرون أن تصعد القيمة أكثر ليستطيعون هم أيضا البيع والربح مع احتساب رسم 10%.

وفي حالة الإنخفاض فإنهم يتكبدون خسارة مضاعفة أحداها تتعلق بإنخفاض القيمة والأخرى بالرسم المفروض عند البيع.

ليس هذا وحسب وفقا لعنوان عقد العملة فإن مؤسس مشروع “SafeMoon” يملك أكثر من 50% من مجمع السيولة، ويرفض إصلاح هذا الخلل، ما يعني إمكانية سحب البساط من تحت أرجل المستثمرين في أي وقت.

عملة “SafeMoon” لم تبرز نظرا للتكنولوجيا التي تقدمها أو منصة التداول التي تعد ببنائها بل اشتهرت على أكتاف المسوقين لها في مختلف وسائل التواصل الإجتماعي الذين يريدون ارتفاعها ليستطيعون البيع بربح.

في الختام نوصي بالحيطة والحذر من هذه العملة غير واضحة المعالم، فسوق الكريبتو يعج بالفعل بالمشاريع الاحتيالية وقد تكون هذه إحداها.

اقرأ أيضا:

في عملية احتيال قاسية… تعرض أحد الأشخاص لسرقة 27 ألف دولار من البيتكوين

هجوم وتصيد احتيالي يستهدف محفظة العملات الرقمية “MetaMask”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock