تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

ما الذي يمكن توقعه من قضية الريبل وهيئة SEC؟ وكيف سيكون التأثير على صناعة الكريبتو؟

اليوم 22 فبراير 2021 هو الموعد  المقرر لعقد جلسة الاستماع التمهيدية بين شركة الريبل وهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC.

ستكون لنتيجة هذه القضية بلا شك تداعيات هائلة على صناعة العملات الرقمية المشفرة، وقد تمهد الطريق لكيفية تنظيم العملات المشفرة الأخرى في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم.

في الوقت الحالي، تقاضي هيئة الأوراق المالية والبورصات شركة الريبل بسبب المبيعات غير القانونية للعملة الرقمية XRP، حيث ترى الهيئة أنه يجب اعتبار العملة المشفرة XRP أمان وضمان، وبالتالي وضع شركة الريبل والرؤساء التنفيذيين ”كريس لارسن” و”براد غارلينغهاوس” في وضع انتهاك لقوانين الأوراق المالية.

يوم أمس نشرنا مقالة حول “ماري جو وايت” الرئيسة السابقة لهيئة الأوراق المالية والبورصات، التي صرحت مؤخرا بأن الهيئة التي كانت ترأسها مخطئة تماما تجاه الريبل.

“ماري جو وايت” الرئيسة السابقة للجنة الأوراق المالية والبورصات

“ماري جو وايت” الرئيسة السابقة للجنة الأوراق المالية والبورصات، هي أحد محامي شركة الريبل.

في مقابلة مع “فورتشن”، أعربت “ماري”  عن أفكارها بشأن قضية الريبل، وصرحت بما معناه:

ارتكبت المفوضية خطأ في مقاضاة شركة الريبل على أن XRP ورقة مالية غير مسجلة.

تضع الهيئة مبيعات XRP على أنها انتهاك لقوانين الأوراق المالية، لكن في الحقيقة يجب تصنيف XRP كضمان.

لا توجد طريقة لتلوين القضية.

إنهم مخطئون قانونيا وواقعيا.

كما أشارت “ماري وايت” أن توقيت دعوى هيئة الأوراق المالية والبورصات ضد الريبل جاء في وقت غير مدروس للغاية وربما كان مؤشرا على أن الشكوى ليس لها مضمون حقيقي.

وأضافت:

حقيقة أن هيئة الأوراق المالية والبورصات قد اختارت رفع دعوى قضائية ضد شركة الريبل، عندما كان كبار المسؤولين التنفيذيين في لجنة الأوراق المالية والبورصات يغادرون، مما أثار دهشة الكثيرين.

إلى جانب حقيقة أن هيئة الأوراق المالية والبورصات كانت تحقق في الريبل لسنوات، قوبلت بالكثير من النقد من مجتمع الكريبتو.

بصفتك محاميا أمريكيا ورئيسا سابقا لهيئة الأوراق المالية والبورصات، فأنت تعلم أنه عندما يستغرق الأمر وقتا طويلا لمعرفة قضية ما، فمن المحتمل ألا يكون عليك رفعها.

إنه ليس شيئا سأفعله عندما أخرج من الباب.

على الرغم من أن “ماري وايت” أثبتت أنها واحدة من أكثر محامي الأوراق المالية شهرة في الولايات المتحدة وعملت محامية أمريكية سابقة للمنطقة الجنوبية لنيويورك، بمعنى أن رأي وصوت “ماري وايت” مسموع.

إلا أن تصريحاتها أيضا تأتي على خلفية أنها محامية الريبل وما تصرح به وتقوله يدخل في مهمتها في الدفاع عن الريبل.

التسوية بين الريبل وهيئة SEC:

كشفت هيئة الأوراق المالية والبورصات وشركة الريبل الأسبوع الماضي أن التسوية غير مرجحة إلى حد كبير في هذا الوقت، ما يعني أن كلا الطرفين غير مستعدين للدعم دون خوض أفضل قتال بينهما.

ستحتاج كل من هيئة SEC و الريبل بالتأكيد إلى تقديم أفضل ما لديهما خلال جلسة الاستماع مع “أناليسا توريس” قاضي مقاطعة الولايات المتحدة.

مع وجود فريق قانوني قوي من جانب شركة الريبل، قد تحتاج لجنة الأوراق المالية والبورصات إلى تصعيد لعبتها وتجاوز اختبار “Howey” لتقديم حقائق حول سبب اعتبار XRP أمان.

تجادل “ماري وايت” والعديد من المدافعين عن الريبل بأن XRP ليست ضمان ومثلها مثل الايثيريوم.

 قضية الريبل والعملة الرقمية XRP:

ناقش العديد من المحامون قضية XRP وهيئة SEC.

مؤخرا حلل المحامي “جيريمي هوجان” الرسالة المشتركة التي قدمتها لجنة الأوراق المالية والبورصات والريبل إلى قاضي المقاطعة استعدادا للمحاكمة التمهيدية اليوم.

وخلص “هوجان” إلى أنه بالمقارنة مع حجج الريبل بشأن XRP، كان موقف هيئة SEC ضعيفا ويفتقر إلى مضمون الحقائق.

وأشار إلى أن هذا كان خطأ حقا من جانب اللجنة، لأن الانطباعات الأولى تعتبر مهمة للغاية.

بينما انحاز الكثيرون إلى الريبل، يجادل آخرون بأن هيئة الأوراق المالية والبورصات كانت على حق، منهم السيد “فيل ليو” كبير المسؤولين القانونيين في شركة “Arca” والذي أشار سابقا إلى أن الريبل لا يبدو أن لديها أي تدفقات إيرادات ثابتة خارج بيع عملة XRP.

تأثير الريبل على سوق الكريبتو:

مما لا يختلف عليه اثنان أن شركة الريبل والعملة الرقمية XRP موجودان منذة مدة وتعتبر XRP واحدة من أقدم العملات الرقمية المشفرة وأشهرها بحكم أنها كانت تحل المرتبة الثالثة لقترات زمنية طويلة.

وعليه أي تداعيات في القضية بشكل سلبي تجاه الريبل من شأنها التأثير السلبي أيضا على سعر العملة وربما سوق العملات الرقمية المشفرة ككل، كونها تعني التهديدات التنظيمية للعديد من المشاريع الأخرى مثل الريبل.

أما إن كانت القضية تسير في صالح الريبل فسيتأثر أيضا سعر العملة الرقمية XRP وسترتفع وسيكون كذلك مكسب لسوق الكريبتو ككل، حيث ستكون بمثابة الخطوة الأولى نحو وضوح الرؤية التنظيمية.

القضية للمتابعة…

اقرأ أيضا:

عدد العناوين التي تحمل ما لا يقل عن 0.1 بيتكوين تصل لأعلى مستوى لها على الإطلاق

أهم النصائح والإرشادات للوافدين الجدد لسوق العملات الرقمية المشفرة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock