مشروع Waltonchain: منصة لامركزية جديدة لتحسين إدارة سلاسل التوريد

64

حول المشروع:

مشروع Waltonchain هو عبارة عن منصة لامركزية تجمع بين تقنية البلوكتشين وانترنت الأشياء IoT (تحديدًا تقنية تحديد تردد موجات الراديو RFID) لتحسين إدارة سلاسل التوريد، وقد تم تسمية المشروع بهذا الإسم نسبة إلى تشارلي والتون، مخترع تقنية RFID والذي يعتبر رائد كبير في علم الفضاء.

المشاكل التي يسعى المشروع لحلها:

الأنظمة اللوجستية معقدة وتشمل عادة العديد من الأطراف المختلفة، ومع نمو هذه الأنظمة، أصبح من الصعب على الشركات في نفس المجال أن تنسق مع بعضها البعض. علاوة على ذلك، قد يكون للكيانات الفردية عمليات مختلفة تعوق قدرتها على نقل البيانات من مكان إلى آخر.

كما تواجه إدارة سلسلة التوريد حالياً بعض القيود، مثل صعوبة التحقق من صحة المنتجات أثناء تنقلها من الشركة المصنعة إلى المستهلك أو البائع على طول سلاسل التوريد الخاصة بها. مما يؤدي إلى حصول العملاء على السلع المقلدة، بأسعار باهظة لا تتماشى مع جودة المنتج المطلوب.

ويهدف مشروع Waltonchain لحل هذه المشكلة عن طريق استخدام تقنية RFID. والتي تسمح بتضمين علامات معينة تسمى “RFID” في سلع مثل الملابس. مع علامات RFID، يمكن تتبع المنتجات أثناء تقدمها على طول سلسلة التوريد الخاصة بها، مع تعقب جميع المعلومات الأخرى المتعلقة بالمنتج الذي يتم تسجيله على أنظمة Waltonchain. نظرًا لأنه يمكن تعقب المنتجات باستخدام تقنية RFID، فإنها تتيح للمصنعين والمستهلكين التحقق من صحة أي منتج يصل إليهم.

منصة KuCoin تجمع تمويلات 20 مليون دولار في الجولة الاستثمارية الأولى
أقرأ ايضًا

كما يعتزم مطوروا Waltonchain للإستفادة من الطبيعة اللامركزية لتكنولوجيا البلوكتشين وتطبيقه على نظام إنترنت الأشياء. ففي الحالة الراهنة لأنظمة إنترنت الأشياء، تتم عادةً عملية تبادل المعلومات وتبادلها بين أجهزة إنترنت الأشياء في إطار مركزي. ولذلك، فإن أنظمة إنترنت الأشياء الحالية غير موثوقة تماماً مقارنة باللامركزية التي تدعهما تقنية البلوكتشين. ويطمح مشروع Waltonchain لحل هذه المشكلة عن طريق استضافة أنظمة IoT على البلوكتشين، وإنتاج نظام جديد تشير إليه منصة Waltonchain بإسم VIoT”

مميزات المشروع:

  • من خلال إنشاء شبكات إنترنت الأشياء على أنظمة البلوكتشين، يمكن لأجهزة إنترنت الأشياء التي ترتبط بالبلوكتشين تبادل القيمة والمعلومات بطريقة شفافة، وموثوقة مقارنة بالأنظمة المركزية التقليدية.
  • تعتبر سلسلة Walton الأصلية ضرورية أيضًا لضمان الإدارة السليمة للسلاسل الفرعية في نظام Walton الأساسي. حيث تسمح السلسلة الأصلية للفرد بإنشاء سلاسل فرعية خاصة به وتخصيصها. تتضمن الميزات القابلة للتخصيص السماح للمطورين بتطوير الرموز الفريدة والتي تكون تابعة لسلسلة فرعية خاصة بهم.

  • يتم دعم بنية Waltonchain أيضًا من خلال العقود الذكية القابلة للبرمجة والتي تمكن المطورين من إنشاء نطاق واسع من التطبيقات المخصصة.

  • تسمح السلسلة الأصلية الخاصة بـ Walton بتبادل الرموز الرقمية الخاصة بالسلسلة الفرعية، حيث ستعمل سلسلة Walton الأصلية كتبادل لامركزي لتسهيل ذلك. كما تعمل رموز Waltoncoin أيضًا كعملة وسيطة من أجل تمكين تبادل الرموز بين سلاسل فرعية مختلفة في النظام البيئي.

  • تستخدم منصة Waltonchain آلية توافق جديدة خاصة بهم تسمى إثبات الثقة وصحة المعاملات (PoST). وهي شبيهه بآلية POS المعروفة، في طريقة مكافئتها لحاملي الرمز المميز. ومع ذلك، وتستخدم Waltonchain أيضاً ذلك آلية جديدة تسمى “السمعة” لمكافأة المستخدمين بطريقة أكثر عدلاً ومصداقية.

العملة الرقمية للمنصة:

ستستخدم المنصة عملة Waltoncoin المميزة (WTC) كعملة أساسية لها، هو الرمز المميز الذي يتم تداوله، ويستخدم كوسيلة للدفع داخل نظام المنصة الأساسي. حيث يمكن استخدامها كعملة،و كمخزن للقيمة، ويمكن استخدامها أيضاً كوحدة لقياس اعتماد إنترنت الأشياء، ولإدارة سلسلة فرعية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.