تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

اليوم موعد بدء التصويت على اقتراح تعويض ضحايا Mt.Gox

في تحديث جديد اتخذت قضية “Mt.Gox” الخطوة التالية نحو تعويض الضحايا الذين فقدوا أموالهم جزئيا في منصة تداول العملات المشفرة التي عانت من عمليات اختراق تعود إلى ما يقرب من عقد من الزمن.

اعتبارا من اليوم، يمكن للمطالبين البدء في التصويت على ما إذا كانوا سيقبلون اقتراح خطة إعادة التأهيل المدني أم لا.

الموعد النهائي للمدعين للإدلاء بأصواتهم عبر الإنترنت هو 8 أكتوبر.

بشكل ملحوظ، ينص الإشعار من الوصي على Mt.Gox على ما يلي:

إذا لم تقم بالتصويت، فسوف تعتبر أنك صوتت ضد مشروع خطة إعادة التأهيل.

نظرا لأن الحد الأدنى من الأصوات هو 50٪ مطلوب من أجل تمرير الاقتراح، فهناك احتمال أن يفشل الاقتراح حتى إذا صوتت أغلبية الأصوات لصالح الاقتراح.

كيف ستكون التعويضات؟

وفقا للرسالة التي تم إرسالها إلى المطالبين العام الماضي، فإن آلية الدفع والتعويض المقترح ستكون عن طريق الين الياباني و البيتكوين والبيتكوين كاش.

القيمة الإجمالية لكل مطالبة مقومة بالين الياباني مع ربط كل عملة بيتكوين بما يقرب من 7000 دولار، وهو السعر التقريبي لعملة البيتكوين عندما بدأ إعادة التأهيل في عام 2018 (وليس سعر 37000 دولار المسجل لنهار اليوم، وليس أيضا بضع مئات من الدولارات التي تم تداول البيتكوين في وقت اختراق المنصة).

للتذكير تم اختراق منصة Mt. Gox بشكل متكرر من 2012-2014، مما أدى في النهاية إلى إفلاس المنصة.

منذ عام 2014، تطورت إجراءات الإفلاس إلى إجراءات إعادة التأهيل هذه.

الدراما التي طال أمدها تعني أن بعض الدائنين المنهكين باعوا مطالباتهم لشركات المحاماة والأفراد وأصحاب المصلحة الآخرين في القضية.

سيتلقى جميع الدائنين المعتمدين دفعة أساسية تصل إلى 200000 ين ياباني (حوالي 1800 دولار) والتي سيتم احتسابها ضمن مطالبتهم الإجمالية.

من هنا، يمكنهم الاختيار من بين خيارين:

يمكنهم اختيار دفعة مبكرة أسرع والتي ستسدد لهم حوالي 21٪ من مطالبتهم الأولى.

أو يمكنهم أيضا اختيار انتظار ما يمكن أن يكون بضع نقاط مئوية إضافية، لكن هذا غير مضمون.

بعبارة أخرى، الشخص الذي خسر 1 بيتكوين و 1،000 دولار ويختار الدفعة “المبكرة” سيحصل على دفعة أساسية  (مبلغ صغير) تبلغ قيمته 200.000 ين ياباني (1،826.43 دولار) ، إلى جانب 0.13194012 بيتكوين و 0.13302035 بيتكوين كاش.

إذا اختار هذا الشخص نفسه خيارات الدفع النهائية اللاحقة، فيمكنه رؤية هذا المبلغ يرتفع إلى حوالي 11000 دولار أمريكي.

التصويت على إنهاء الدراما:

في حالة قبول الاقتراح من قبل غالبية أصحاب المصلحة، يمكن للأفراد بعد ذلك تحديد أي من الخيارين (التسويات المبكرة أو النهائية).

إذا فشل التصويت، فسينتظر الدائنين صياغة اقتراح جديد.

بالنظر إلى السنوات التي استغرقها إنشاء هذا الاقتراح، من المرجح أن يؤدي عدم قبول هذه الشروط إلى إجبار الدائنين على الانتظار لفترة أطول للحصول على تعويضات.

جهود الاسترداد هذه من قبل الوصي على “Mt. Gox” على الرغم من بعض مزاعم وسائل الإعلام، منفصل عن الدعوى الجماعية المرفوعة ضد السيد “مارك كاربيليس” مالك ومشغل “Mt. Gox” في الوقت الذي انهارت فيه.

في وقت سابق اقترح ”كاربيليس” أنه يجب على الدائنين قبول اقتراح الوصي بدلا من متابعته في إجراءات الدعوى الجماعية المنفصلة، ومع ذلك، فهو لا يشارك بشكل مباشر في مفاوضات الاقتراح المصاغ مؤخرا.

اقرأ أيضا:

البنك المركزي الهندي يخبر البنوك بعدم وجود حظر على العملات المشفرة

هل مازال سوق الكريبتو يتأثر بما يقوله “إيلون ماسك”؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock