تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

لأول مرة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على منصة لتداول العملات الرقمية

أعلن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC) يوم أمس الثلاثاء أنه تم فرض عقوبات على شركة “Suex”، التي تقدم خدمات تداول العملات المشفرة ومقرها روسيا، وإضافتها إلى قائمة الهيئات والأشخاص المحظورين (SDN).

بذلك أصبحت منصة “Suex” أول منصة لتداول العملات المشفرة تتعرض لعقوبات من قبل الخزانة الأمريكية.

الحظر يعني عدم السماح للمواطنين الأمريكيين التعامل مع الشركة.

وفقا لبيان صحفي، أخبرت من خلاله وزارة الخزانة بأن منصة “Suex” يُزعم أنها سهّلت المعاملات المالية لبعض الجهات الفاعلة والسيئة والتي استخدمت التهديد ببرامج الفدية، وكمقبتس عما جاء في البيان، ما يلي:

سهلت SUEX المعاملات التي تنطوي على عائدات غير مشروعة من ثمانية معاملات على الأقل من برامج الفدية.

يُظهر تحليل معاملات SUEX المعروفة أن أكثر من 40٪ من سجل معاملات SUEX مرتبط بجهات فاعلة غير مشروعة.

تم تعيين وتصنيف SUEX وفقا للأمر التنفيذي رقم 13694، بصيغته المعدلة، بأنها وفرت الدعم المادي للتهديد الذي يشكله فاعلو برامج الفدية الإجرامية.

عبر الإعلان، سلطت وزارة الخزانة الأمريكية الضوء على أن منصة العملات الرقمية “SUEX” ساهمت في ربحية القراصنة الذين يستخدمون برامج الفدية لنشر الهجمات.

وتأتي هذه العقوبة في أعقاب الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” ضد الهجمات الإلكترونية، والتي أصبحت مصدر قلق للأمن القومي.

تتبع المعاملات المالية الإجرامية:

في حين أن معظم أنشطة العملات الرقمية مشروعة، يمكن استخدام العملات المشفرة في أنشطة غير مشروعة وتبييضها من خلال  الخلاطات ومنصات التداول من نظير إلى نظير.

ما يسهل التهرب من العقوبات ومخططات برامج الفدية وغيرها من الجرائم الإلكترونية.

أضاف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في بيانه أن بعض عمليات منصات تداول العملات الرقمية يتم استغلالها من قبل جهات خبيثة، لكن البعض الآخر، كما هو الحال مع SUEX، يسهل الأنشطة غير المشروعة لتحقيق مكاسب غير مشروعة.

وفقا لـ “Chainalysis” فإن منصة Suex لديها العديد من المعاملات المرتبطة بغسيل الأموال.

وأشارت “Chainalysis” إلى أن العديد من عناوين محفظة Suex مدرجة في المجموعة المكونة من 273 عنوان إيداع، تلقى 55٪ من جميع الأموال من عناوين غير مشروعة في 2020.

اقرأ أيضا:

تقرير جديد من “Citibank”: العملات الرقمية ستعيد تعريف نظام الدفع بالكامل

شركة “كوين بيس” تتراجع عن خطط إقراض العملة الرقمية USDC خوفا من دعوى هيئة “SEC”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock